00:35 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تتمتع المأكولات البحرية بقائمة طويلة من الفوائد الصحية، بما في ذلك البروتين عالي الجودة، والمستويات المنخفضة من الدهون المشبعة وأوميغا 3 المهمة لصحة القلب.

    ومع ذلك، تحتوي بعض الأنواع أيضا على مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور أو الزئبق، مما قد يضر بالصحة، لحسن الحظ، من السهل جدًا اتخاذ خيار صحي وتجنب المخاطر، بحسب موقع Health الصحي. 

    تصدير واستيراد الأسماك
    © Sputnik . Виталий Аньков

    الأصغر حجما

    يقول تيم فيتزجيرالد، عالم وكبير متخصصي السياسات في صندوق الدفاع عن البيئة: "أفضل طريقة لتقليل التعرض للملوثات هي تناول عدد أقل من الأسماك الكبيرة".

    إذ تستقر الملوثات القادمة من الغلاف الجوي بانتظام في المحيط، والأسماك التي تنمو بشكل كبير جدًا - مثل أسماك القرش والمارلين والباس تتراكم في أجسامها المزيد من الملوثات خلال حياتها الطويلة.

    تنويع الوجبات

    ضع المأكولات البحرية في قائمة الوجبات الغذائية مرتين على الأقل في الأسبوع، ونوِّع في الأصناف التي تتناولها لتقليل مخاطر الملوثات.

    وإذا كنت تحب التونة، على سبيل المثال، فتناولها مرة واحدة فقط في الأسبوع لأنها من الأسماك الكبيرة التي قد تحتوي على ملوثات أكثر؛ اختر شيئًا أصغر، على سبيل المثال، الجمبري. 

    لكن مهما يكن، لا تتوقف عن تناول كل المأكولات البحرية بدافع الخوف، يقول داريوش مظفريان، المدير المشارك لبرنامج طب وبائيات القلب في كلية هارفارد للصحة العامة: "إن تناول السمك هو أفضل تغيير غذائي يمكنك إجراؤه لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب". 

    إذ تشير الدراسات إلى أن دهون أوميغا 3 الوفيرة في المأكولات البحرية تساعد القلب عن طريق خفض مستويات الدهون في الدم، وإبطاء تراكم الترسبات في الشرايين، وخفض ضغط الدم بشكل طفيف.

    أكثر الأنواع الصحية 

    وفقًا لقائمة نشرتها كلية هارفارد للصحة العامة، فإن الأنواع التالية من المأكولات البحرية منخفضة في الملوثات، وغنية بمصادر كبيرة للأوميغا 3. 

    • بلح البحر.
    • سمك السلمون.
    • المحار.
    • الجمبري الوردي.
    • سلمون قوس قزح.
    • تونة الباكور.
    • سردين المحيط الهادئ.

    انظر أيضا:

    تمساح شرس يهاجم سمكة قرش ويفترسها بحركة واحدة
    شاب يصطاد سمكة بقيمة 2.6 مليون دولار ويأكلها مع أصدقائه... صور
    إطلاق اسم سمكة من الرسوم المتحركة على نوع جديد من العنكبوت
    منها السمك... 5 أطعمة تطيل العمر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook