22:03 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرارا مهما، اليوم الأربعاء، بشأن مسلسل "الطاووس" الذي أثار ضجة كبيرة في مصر.

    وقرر المجلس حفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل "الطاووس" بعد التحقيق مع المسئولين عن إنتاجه، بحسب موقع "مصراوي".

    وأوضح المجلس في بيان له، أنه تبين الحصول على الموافقات اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية، ولم يتم منع عرض المسلسل سواء قبل إجراء التحقيقات أو بعدها.

    وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، يوم الأحد الماضي، بدء التحقيق فورا مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس"، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

    يذكر أن مسلسل "الطاووس"، يواجه أزمة منذ عرض الإعلان التشويقي، حيث تم تدشين حملة غاضبة تطالب بوقف عرض العمل ومحاكمة صناعه، بزعم أن الدعاية استغلت مأساة فتاة الفيرمونت ابنة الفنانة المصرية نهى العمروسي.

    وأعلن المجلس، في بيان له، أنه "تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها".

    وأكد البيان، أن المجلس ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودا من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، لكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل".

    وأشار المجلس، إلى أن "احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظا على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابي يحترم القيم المتعارف عليها".

    وأضاف المجلس، أن لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولاً بأول  في متابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك.

    وأحدث المسلسل التلفزيوني "الطاووس"، والذي يتناول قضية اغتصاب ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وتكهن العديد من مستخدمي "السوشيال ميديا" أن المسلسل الذي سينافس خلال شهر رمضان يحمل إسقاطا على قضية فندق "فيرمونت" الشهيرة في العاصمة المصرية القاهرة، والمتعلقة باغتصاب فتاة داخل حفل خاص في أحد الفنادق الكبرى.

    انظر أيضا:

    نهى العمروسي تخرج عن صمتها بشأن مطالبتها بوقف مسلسل "الطاووس"
    تأجيل التحقيق مع صناع مسلسل "الطاووس"
    قرار عاجل وتحقيق فوري مع القائمين على مسلسل "الطاووس" بعد إثارته الجدل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook