11:14 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    قدمت طبيبة قلب روسية مجموعة من الطرق للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم دون الحاجة لاستخدام الأدوية.

    ولفتت الطبيبة ماريا بويارينوفا، في البداية الانتباه لمشكلة الوزن الزائد، فمع السمنة يتغير عمل الغدد الصماء والجهاز العصبي مما يرفع من الضغط.

    بالإضافة إلى ذلك، فإن زيادة الوزن تؤثر سلبا على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم. ولفقدان الوزن، من الضروري خفض نسبة السعرات الحرارية في الطعام، وكذلك الحفاظ على توازن الماء. في الوقت نفسه، لا ينصح الطبيب بإساءة استخدام الماء لارتفاع ضغط الدم. المعدل اليومي 1.8 لتر من السائل في الشتاء ونصف لتر أكثر في الصيف.

    كماونصحت الطبيبة بضرورة تقليل تناول الملح على ألا يزيد عن خمسة غرامات يوميا، ويمكن استبداله بالتوابل مثل الكركم والثوم والهيل. في الوقت نفسه، ترى أنه من المهم التخلي عن المخللات ومخلل الملفوف والأسماك المدخنة والنقانق. ويجب استبعاد العصائر والحلويات والزبادي والخثارة من النظام الغذائي بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر.

    بالإضافة إلى ذلك، أشارت الطبيبة إلى أن الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع حاد في ضغط الدم.

    "ومع ذلك، وفقا لأحدث البيانات، ترتبط القهوة بآثار إيجابية طويلة المدى على نظام القلب والأوعية الدموية. لذلك، ينصح من يشربها بانتظام بتحديد فنجان أو فنجانين يوميا. بدلا من القهوة، يمكن شرب شاي الأعشاب وشاي الكركديه الأحمر (إذا لم يكن هناك التهاب في المعدة أو قرحة في المعدة) أو الهندباء أو الكاكاو أو الماء العادي ".

    وأضافت أن التمارين الرياضية في الهواء الطلق مثل ركوب الدراجات والسباحة والمشي السريع مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم. ويجب ألا تتجاوز شدة هذا التدريب خمس ساعات في الأسبوع، ويمكن إضافة العديد من تمارين القوة إليها، بحسب ما نقل موقع doctorpiter.

    أشارت الطبيبة إلى أهمية النوم الصحي (ثماني ساعات على الأقل). وحثت على ضبط مستوى التوتر، وإلا فإن الدم مشبع بالهرمونات التي ترفع ضغط الدم.

    انظر أيضا:

    كيف تؤثر منتجات الألبان على ضغط الدم؟
    هل تؤثر القهوة حقا على ضغط الدم...طبيب يجيب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook