21:43 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 311
    تابعنا عبر

    وثقت الكاميرات المتواجدة في أحد المستشفيات الخاصة في مدينة نيجنفارتوفسك الروسية، مقطع فيديو لرجل وهو يوجه عدة لكمات لطبيب فحص زوجته المحجبة.

    ووقع الحادث في 21 سبتمبر الجاري، عندما جاءت فتاة مسلمة إلى عيادة خاصة، حيث شرع الطبيب فلاديمير زيرنوكليف، المختص بالأمراض الجلدية والتناسلية، في الإجراءات الطبية المطلوبة وطلب منها رفع حجابها. بعد 15 دقيقة، اقتحم الزوج غرفة الطبيب وانهال عليه ضربا.

    من جانبه ندد نائب رئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا الاتحادية ورئيس المديرية الروحية لمسلمي موسكو، مفتي موسكو إيلدار عليوتدينوف بتصرف الزوج واصفا إياه بـ"غير المقبول".

    وقال عليوتدينوف "يعتبر سلوك الزوج من وجهة نظر الإسلام مرفوضا، باعتباره تعديا واضحا على حياة وصحة شخص آخر. نعم، ربما يكون غاضبا، أو أساء فهم الموقف، أو لم تتمكن الزوجة من نقل المعلومات بشكل صحيح. لكن هذا ليس عذرا. على أي حال، كان عليه حل القضية سلميا، دون اعتداء".

    وأوضح عليوتدينوف أنه لا يجوز للطبيب فحص المرأة المسلمة إلا في حالة عدم وجود إخصائية أو طرق بديلة أخرى للفحص. في مثل هذه الحالات، تصبح مسألة الحفاظ على صحة الإنسان وحياته أولوية".

    وتابع مفتي موسكو "لقد وهب الله العقل للناس حتى لا تحدث مثل هذه المواقف ولكن، للأسف، يحدث العكس. ونتيجة لذلك، تتشكل الصور النمطية السلبية في المجتمع، لذلك من المهم جدا فهم جوهر الدين والحصول على المعرفة الصحيحة والعمل على الذات في نفس الوقت، فالإسلام مبني على الرحمة والمحبة، وهذا يجب أن ينعكس في السلوك. وأعمال المؤمنين".

    وفتحت سلطات المدينة قضية جنائية بحق الزوج بحرين عظيموف وهو مواطن من طاجيكستان ويبلغ من العمر 29 عاما، حيث تم اعتقاله ويواجه عقوبة تصل إلى السجن حتى خمس سنوات.

    انظر أيضا:

    شجار بين سيدتين على طريقة "أبطال المصارعة" بسبب "بلاي ستيشن 5"... فيديو
    شجار عنيف بين طيار ومضيف في الجو على "المرحاض" ينتهي بكسور وفقدان للأسنان
    بالفيديو...شجار بين طبيبين في غرفة العمليات أثناء عملية جراحية لمرأة حامل
    طبيب سعودي يتعرض للضرب المبرح من قبل مراهق إيرلندي
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook