11:19 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يعاني معظم الناس من أعراض الصداع، وخاصة في فترات تغيير الطقس الذي يزيد من الضغط على الجيوب الأنفية المرتبطة بالحساسية والذي يتطور ليسبب الصداع النصفي، بالإضافة إلى الإصابة بمرض كوفيد19.

    وحذر موقع "إيت زيث" في تقرير له من أن مشروب الدايت صودا والقهوة هما أسوأ مشروبين يمكن تناولهما عند الإصابة بالصداع.

    وأشار الطبيب، عماد استيماليك، طبيب نفسي معتمد من المجلس الأمريكي للطب النفسي وطب الأعصاب والصداع، أن الصداع المتعلق بمرض كوفيد19 غير مسبوق لشدته ومدته التي قد تستمر لما بعد تعافي المريض من كوفيد19، ولم يستطع العلماء تحديد أسبابه وخاصة أن النشاط العصبي للعديد من المرضى طبيعي، كما أنه يميل لكونه صداعا شديد الصعوبة في علاجه أو إدارته.

    ويؤكد إستيماليك أن الأطباء يعملون بجهد لتخفيف الألم عن المرضى، وذلك من خلال عدد من التوجيهات المتعددة مثل: التوصية بتغيير النظام الغذائي، الراحة بالإضافة إلى وصف الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، ونصح إستيماليك بعدم تناوب الدواء لأكثر من أسبوع مع الالتزام بالجرعة المحددة خوفا من حدوث "صداع ارتدادي".

    وأشار إستيماليك إلى ضرورة تجنب الإفراط في تناول بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الدايت صودا والقهوة، وعدم مزجها مع الدواء أو تناولها بشكل متزامن معه، الأمر الذي يسبب تفاقم أعراض الصداع أو عودة للمرض بعد زواله والشفاء.

    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
    © Sputnik
    ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

     

    انظر أيضا:

    أفضل غذاء لتقليل مخاطر نقص "فيتامين سي" في الخريف والشتاء
    أعراض يسببها نقص فيتامين "ب 12"...خاصة لمن يتبعون نظاما نباتيا
    العارض رقم 1 لنقص "فيتامين د" هو "فوضى" يشعر بها الجميع ولا يدركونها
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook