06:50 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 213
    تابعنا عبر

    أعلن سفير فنزويلا بالقاهرة، خوان أنطونيو إيرنانديس، اليوم الأربعاء، أن رئيس بلاده نيكولاس مادورو سيقوم بزيارة مصر خلال هذا العام، يستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.

    القاهرة- سبوتنيك- أشرف كمال

    وأضاف السفير أنه جاري الإعداد لزيارة وفد حكومي مصري إلى فنزويلا، بهدف تطوير العلاقات بين الجانبين على المستويات كافة، موضحا أن مصر وفنزويلا تربطهما علاقات ممتازة في المجالات كافة منذ عام 1952، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

    ولفت إلى أهمية زيارة رئيس فنزويلا إلى مصر هذا العام، وأنها من ضمن خططه، مشيرا إلى حديثه المتبادل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي هاتفيا، وأنه من المؤيدين للرئيس السيسي ومكافحة مصر للإرهاب.

    وأشار إلى أن مصر وفنزويلا بينهما اتفاقات تعاون في مجال الطاقة بمئات الآلاف من الدولارات، لافتا إلى ضرورة تعميق العلاقات واستغلال خبرات مصر في الغاز، حيث أن مصر تمتلك احتياطي غاز كبيراً، وهي ضمن 3 دول على مستوى العالم في هذا المجال، مضيفا أن مصر طلبت المساعدة من فنزويلا في مجال البترول الخفيف.

    وتابع السفير الفنزويلي بالقاهرة، أن بلاده تعمل على تعيين ملحق عسكري لها في مصر، للمساعدة على تطوير العلاقات العسكرية بين البلدين في مجالي الأمن والدفاع.

    الكلمات الدلالية:
    فنزويلا, نيكولاس مادورو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook