12:46 30 مارس/ آذار 2017
مباشر
    دبابات الجيش الأوكراني

    دونيتسك: إحباط محاولة فك طوق الحصار عن قوات أوكرانية

    © REUTERS/ Gleb Garanich
    العالم
    انسخ الرابط
    تفاقم الوضع في أوكرانيا (39)
    0 171420

    أعلنت القيادة العسكرية الأوكرانية التزامها باتفاق وقف إطلاق النار في جنوب شرق البلاد

    أزيل بيان حول مواصلة كتيبتين تابعتين للجناح العسكري لتنظيم اليمين المتطرف الأوكراني للهجوم في ريف مدينة ديبالتسيفو، من موقع الحرس الوطني الأوكراني في الإنترنت.

    وكانت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قد أعلنت التزام القوات الأوكرانية باتفاق وقف إطلاق النار في جنوب شرق أوكرانيا منذ منتصف ليل 15 فبراير.

    ومن جهة أخرى، أعلنت وكالة أنباء دونيتسك عن خرق القوات الأوكرانية لاتفاق وقف إطلاق النار في ضواحي مدينة ديبالتسيفو. ونقلت الوكالة عن ادوارد باسورين، نائب قائد قوات وزارة الدفاع لجمهورية دونيتسك الشعبية، قوله إن وحدات من قوات جمهورية دونيتسك تضطر إلى إطلاق النار على مسلحين قدموا من كييف للقيام بالأعمام العسكرية والتخريبية.

    وتم خلال اجتماع زعماء روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا في العاصمة البيلاروسية مينسك في الأسبوع الفائت الاتفاق على وقف إطلاق النار في منطقة دونباس في جنوب شرق أوكرانيا حيث يواصل النظام الحاكم في أوكرانيا حملته الحربية على "الانفصاليين" الذين أعلنوا قيام جمهوريتين شعبيتين —جمهورية دونيتسك وجمهورية لوغانسك — هناك.

    ويُعتقد أن كييف عاصمة أوكرانيا اضطرت إلى قبول اتفاق مينسك، متأثرة بالهزائم التي ألحقتها قوات الدفاع الشعبي التابعة للجمهوريتين الشعبيتين بقوات النظام الحاكم.

    وكانت قوات الدفاع الشعبي قد أعلنت أنها طوّقت قوات أوكرانية قوامها آلاف الجنود في ريف مدينة ديبالتسيفو أكبر ملتقى للسكك الحديدية الأوكرانية.

    وقد تعني إزالة البيان الصادر عن زعيم تنظيم "القطاع اليميني" دميتري ياروش، من موقع الحرس الوطني الأوكراني واحدا من اثنين: إما أن الدفاع الشعبي أحبط محاولة جديدة لفك طوق الحصار في ديبالتسيفو وإما أن القوات الأوكرانية تواصل محاولاتها "في الخفاء".

    الموضوع:
    تفاقم الوضع في أوكرانيا (39)

    انظر أيضا:

    أوباما يتصل ببوتين العائد من مصر
    مراقبون يرصدون تقهقر "قوات موالية لأمريكا"
    دونيتسك تُدخل قوات جوية إلى المعركة
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik