17:29 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جون كيري

    في قمة مكافحة الإرهاب... كيري يطالب باستراتيجية موحدة ومون يرى "الحكم الرشيد" قاتلا للإرهاب

    © Sputnik. Mikhail Klimiteev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 123 0 0

    أكد وزير الخارجية الأميركي، جون كيرى، أن على الجميع وضع استراتيجية موحدة لمواجهة الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أن الجميع ملتزم بمواجهة انتشار التطرف والإرهاب، أما الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون فقد شدد على ضرورة علاج أسباب الإرهاب وبواعثه.

    وأشار كيرى في كلمة أدلى بها خلال افتتاح القمة الدولية لـ"مكافحة الإرهاب"، التي انطلقت قبل قليل في العاصمة الأميركية واشنطن، إلى أنه "علينا أن نعزز شراكتنا وتعاوننا، وعلينا أن نتذكر أن خصومنا ليس لديهم مسؤولية كبيرة يقومون بها، وليس لديهم مسؤوليات مؤسسية، وكل ما يفكرون فيه هو الإرهاب، ويجب ألا نترك لهم الفرصة ليسبقونا."

    وأوضح وزير الخارجية الأميركي أنه يجب منع انتشار الفكر المتطرف والإرهاب ودعم الحرية الدينية.

    من جانبه، أكد الأمين العام للأمم المتحدة في كلمته أمام القمة، على ضرورة علاج أسباب الإرهاب وبواعثه، مؤكدا أن انتشار الإرهاب يؤثر على السلم والأمن الدوليين، قائلاً "إن الصواريخ قد تقتل إرهابيين، لكن الحكم الرشيد يقتل الإرهاب نفسه".

    انطلقت قمة مكافحة الإرهاب والتطرف في واشنطن، بمشاركة عدد من قادة ووزراء خارجية دول العالم، وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد دعت إلى هذه القمة بسبب موجة الإرهاب التي تجتاح العالم، خاصة منطقة الشرق الأوسط.

    ومن المقرر أن يلقي الأمين العام للجامعة العربية، نيبل العربي، كلمة تتناول الجهود التي تقوم بها جامعة الدول العربية في مكافحة الإرهاب وصيانة الأمن القومي العربي.

    انظر أيضا:

    كيري: أمريكا مستعدة لرفع العقوبات عن روسيا عندما تُنفذ كل اتفاقات مينسك
    لافروف ينبه كيري إلى ضرورة إطلاق الحوار في سوريا
    لقاء بوتين وميركل وهولاند بشأن أوكرنيا في موسكو، ولا توجد رغبة بحضور كيري
    الكلمات الدلالية:
    جون كيري, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik