08:19 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    حادث طائرة هليكوبتر

    مقتل نجوم رياضة فرنسيين في حادث تصادم طائرتي هليكوبتر في الأرجنتين

    © Sputnik. Jose Alamo
    العالم
    انسخ الرابط
    0 534 0 0

    كان ثمانية فرنسيين من بينهم بطلة سباق اليخوت الشهيرة فلورنس أرتو، والسبّاحة الأولمبية كامي موفا، والملاكم أليكسي فاستين، من بين عشرة أشخاص قتلوا عندما تصادمت طائرتا هليكوبتر، يوم أمس الاثنين، في الأرجنتين أثناء تصوير حي لحساب قناة تلفزيونية فرنسية.

    وقالت سلطات محلية إن الحادث وقع في إقليم لا ريوخا الوعر في غرب الأرجنتين قرب جبال الأنديز، مضيفة أن سبب الحادث لم يعرف في الوقت الحالي.

    وجاء في بيان من مكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند  في باريس "الوفاة المفاجئة لمواطنينا الفرنسيين مدعاة لحزن هائل."

    وأضاف البيان أن عددا من أفراد شركة "ألب" للإنتاج التلفزيوني المشاركين في تصوير العرض لحساب قناة "تي.إف.1" التلفزيونية الخاصة كانوا من بين القتلى.

    وكانت أرتو (57 عاما) واحدة من أولى النساء اللاتي حفرت لنفسها مكانا في عالم سباقات اليخوت، وسجلت في عام 1990 رقما قياسيا كأسرع ملاحة تعبر المحيط الأطلسي بمفردها، حسبما يشير موقع الناشر الخاص بها.

    وفازت موفا (25 عاما) بسباق 400 متر سباحة حرة في دورة لندن للألعاب الأولمبية في عام 2012. وفاز فاستين (28 عاما) بميدالية برونزية في دورة بكين في عام 2008.

    وقال قائد الأمن في إقليم لا ريوخا للصحفيين، في وقت سابق يوم الاثنين، إن من بين الضحايا قائدا طائرتي الهليكوبتر.

    وأضاف "لم ينج أحد طبقا للمعلومات الموجودة لدينا"، بحسب "رويترز".  

    وقالت وكالة الأنباء الحكومية الأرجنتينية إن إحدى طائرتي الهليكوبتر مملوكة للحكومة الإقليمية، والأخرى لمنظمي المسابقة الدولية من أجل البقاء التي تجرى للعام الثالث على التوالي قرب قرية فيلا كاستيلي.

     

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik