04:46 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جنود أوكرانيون

    وصول أول دفعة من مدرعات "ساكسون" البريطانية إلى الجيش الأوكراني

    © REUTERS/ Gleb Garanich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 112704

    أكد مستشار الرئيس الأوكراني، يوري بيريوكوف، اليوم الثلاثاء، أن 20 ناقلة جند مدرعة بريطانية من نوع "ساكسون" وصلت للجيش الأوكراني، وأن الآليات توزع على الوحدات العسكرية.

    وكتب بيريوكوف في صفحته على الفيسبوك اليوم، "لنترك جانباً المقارنة السخيفة بين ميزات ناقلة الجند "ب ت ر ـ 80" و"ا ت 105" ساكسون. المدرعتان مختلفتان ولمهمات مختلفة.. وصلت الشحنة الأولى وهي عبارة عن 20 عربة. وكيف تم توزيعها لن أكتب، أنه سر. لكن جميعها وزعت ووصلت إلى الوحدات. ثلاث منها وصلت إلى اللواء 79. وهذا ليس سراً، وستجري التجارب على هذه العربات".
    وكان قائد القوات البرية البريطانية الجنرال ريتشارد دانات، قد أعلن في وقت سابق أن عربات ساكسون، التي وردتها بريطانيا إلى السلطات الأوكرانية والتي تم تنسيقها منذ فترة طويلة، عديمة الفائدة للقيام بعمليات قتالية وغير آمنة لحياة العسكريين. 
    ونقلت صحيفة "ديلي تيليغراف" عن دانات قوله إن قرار بريطانيا هذا "لا يمكن وصفه سوى بغير الأخلاقي". وأعاد الجنرال إلى الأذهان أنه "سحب هذه العربات من تسليح الجيش البريطاني خلال عامي 2005 ـ 2006 لأنها غير مناسبة للقيام بعمليات". وأوضح الجنرال أن العربات التي أرسلتها وزارة الدفاع البريطانية إلى أوكرانيا سحبت من العراق ولم تستعمل في أفغانستان.
    يذكر أن الدائرة الصحفية التابعة لمجلس الأمن الوطني والدفاع في أوكرانيا أوضحت في منتصف شهر شباط/ فبراير أن 20 مدرعة بريطانية من طراز ساكسون وصلت، إضافة إلى أن 55 مدرعة أخرى ستصل لاحقا.
    وساكسون، مدرعة نقل جند بريطانية، تم تنسيقها من سلاح الجيش البريطاني وتورد إلى موزامبيق ونيجيريا وعمان والبحرين.

    انظر أيضا:

    موغيريني: لابد من وضع نهاية للأزمة في أوكرانيا
    دينيغو: وحدات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا تنهي أعمال سحب الأسلحة الثقيلة
    نسف الجسر الأخير بين جمهورية لوغانسك وباقي أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, بريطانيا, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik