09:16 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مقاتل أوكراني

    وزارة الدفاع الروسية: الأميركيون يدربون الحرس الوطني الأوكراني في مناطق القتال في دونباس

    © AFP 2017/ Volodymyr Shuvayev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 24004

    أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن العسكريين الأمريكيون يدربون الحرس الوطني الأوكراني ليس في غرب أوكرانيا، وإنما في دونباس.

    وقال كوناشينكوف: "ما يثير قلق السكان، بالفعل، هو تدريب العسكريين الأميركيين لجنود الحرس الوطني الأوكراني في المناطق المدنية".
    يشار إلى أنه قد وصل في الأسبوع الماضي، إلى مقاطعة لفوف في أوكرانيا، حوالي 300 مظلي أميركي للمشاركة في مشروع مراكز القيادة "فايرلس غارديان "2015، الذي انطلق في 20 نيسان/ أبريل الحالي. 
    ولفت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في وقت سابق اليوم، إلى أن قدوم عسكريين من الفصيلة المظلية 173 من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى ميدان التدريب "يافوروفسكي" قرب الفوف. ومعلومات عن ظهور أشخاص من الشركة العسكرية الأميركية "أكاديمي" في صفوف القوات الأوكرانية في دونباس، يكشف عن انتهاك كييف لالتزاماتها، بخصوص انسحاب كل تشكيلات الأجانب والمعدات العسكرية والمرتزقة من أراضي أوكرانيا ".
    وأكد الوزير عند بحث قضية تسوية الأزمة الأوكرانية على ضرورة التنفيذ الصارم لـ "حزمة الاجراءات لتنفيذ اتفاق مينسك" التي توصل إليها طرفا الصراع في 12 فبراير/ شباط الماضي.

    انظر أيضا:

    استطلاع للرأي يظهر أن أكثر من نصف الأوروبيين لا يثقون بإعلام بلادهم في تغطية أحداث أوكرانيا
    قلق روسي من نشر واشنطن لقواتها في أوكرانيا
    وصول 300 مدرب من قوات الإنزال الجوي الأمريكية إلى أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik