22:29 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مهاجرون في مياه المتوسط

    الاتحاد الأوروبي يقرر تعزيز إجراءات مواجهة الهجرة غير الشرعية عبر البحر الأبيض المتوسط

    © flickr.com/ Niklas-B
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32401

    قرر الاتحاد الأوروبي تعزيز إجراءات مواجهة الهجرة غير الشرعية عبر البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك عن طريق إرسال مزيد من السفن والطائرات إلى المنطقة.

    وفي ختام لقاء القمة الطارئ للاتحاد الذي عقد في بروكسل، أمس الخميس، لمعالجة أزمة المهاجرين في المنطقة، أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أن رؤساء دول الاتحاد اتفقوا على زيادة ميزانية عملية "تريتون" البحرية الهادفة إلى الحد من عدد المهاجرين إلى أوروبا، بمقدار ثلاثة أضعاف.

    من جهته أشار رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكير إلى أن ميزانية العملية ستبلغ 120 مليون يورو سنويا، مضيفا أن معظم الدول الأعضاء اتفقت على تخصيص وسائل لإجراء عمليات في البحر الأبيض المتوسط، بما فيها سفن حربية ومدنية ومروحيات وغيرها من المعدات.

    كما بحث رؤساء الدول الأوروبية إمكانية إجراء عملية عسكرية في مياه البحر ضد مهربين يقومون بتسفير المهاجرين غير الشرعيين. لكن القمة لم تتخذ أي قرار بهذا الشأن. في المقابل، قرر الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء ضد شبكات المهربين من خلال قنوات الشرطة الأوروبية "الإنتربول".

    في الوقت نفسه، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي على استراتيجية تهدف إلى حماية اللاجئين وترحيل الذين لا تتوفر فيهم شروط اللجوء.

    انظر أيضا:

    تحقيقات الاتحاد الأوروبي ضد الاحتكار بحق شركة "غازبروم" أثرت على سعر الروبل
    الاتحاد الأوروبي : ملف الهجرة مرتبط بالوضع في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الهجرة, الاتحاد الأوروبي, بروكسل, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik