03:10 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    داعش

    "تنظيم داعش" يعلن مسؤوليته عن اطلاق النار في معرض رسوم مسيئة للرسول محمد

    © AP Photo/ Uncredited
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10010

    أعلنت الجماعة المتطرفة "الدولة الإسلامية" مسؤوليتها عن اطلاق النار في حفل أقيم بمدينة جارلاند في الولايات المتحدة، حيث عرضت الرسوم المسيئة للرسول محمد.

    وذكرت وكالة فرنس برس أيضا أنه لم يعلن بعد عن هوية المهاجمين، وأن منظمة "إس أي تي إيه" التي تقوم بمراقبة أنشطة المتطرفيين على شبكة الإنترنت، أفادت بأن عناصر من الجماعة الإسلامية أعلنوا مسؤوليتهم عن الحادث. ووفقا للمنظمة، فإن أحد المتطرفين صرح عبر تويتر، أن اثنين من مؤيدي الجماعات المتطرفة، اطلقوا النار في معرض الرسوم.

    يذكر أن رجلان النار اطلقا النار في موقف للسيارات قرب المركز، حيث يقام معرضا لرسوم المسيئة للرسول محمد، مساء الأحد بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى إصابة أحد حراس الأمن، وتم إجلاء الحضور.

    ووفقا للمتحدث باسم الشرطة، جو هارن، حضر المعرض نحو 200 شخص، حيث فتح المهاجمون النار. وتقوم السلطات الأمنية بالتحقق من وجود متفجرات في سيارة المتطرفين.

    وقعت في فرنسا سلسلة من الهجمات المسلحة في مطلع كانون الثاني/يناير، والتي بدأت بالهجوم على رئيس تحرير مجلة شارلي ابدو، التي نشرت الرسوم المسيئة لرسول المسلمين محمد. مما أدى إلى مقتل 17 شخصا خلال ثلاثة أيام الأحداث، بينهم ثلاثة من رجال الشرطة. وتم القضاء على ثلاثة متطرفين، خلال العمليات الخاصة التي تمت يوم 9 كانون الثاني/يناير.

    انظر أيضا:

    مسئول لـ"سبوتنيك": نجاة أكثر من 700 أيزيدية من استعباد "داعش"
    الفصائل الفلسطينية تتقدم في أحياء اليرموك و"داعش" و"النصرة" تتراجعان
    رئيس الوزراء الكندي يدعم العراق في حربه ضد تنظيم الدولة الإسلامية
    الكلمات الدلالية:
    داعش, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik