01:34 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العالم

    صحيفة: ألمانيا تشكو من مقاطعة روسيا

    العالم
    انسخ الرابط
    0 154971

    أعلنت صحيفة نيويورك تايمز أن ألمانيا نادمة على مقاطعتها لروسيا وهي تأسف من محاولات عزل بوتين وعدم دعوته لحضور "السبع الكبار".

    قال منسق العلاقات الروسية- الألمانية في ألمانيا جيرنوت ايرلر " إن كل محاولاتنا في بناء علاقة مع روسيا على مدى 25 سنة، تبوء بالفشل".

    ووفقا للصحيفة إن ألمانيا تأسف لأنها لم تستطع شد روسيا إلى أوروبا، وبناء علاقة جيدة معها، لكي يتمكن العالم  من التغلب على التاريخ ا الدموي المشترك، وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الشعور جاء بسبب العلاقات الاقتصادية والايدولوجية بين روسيا وألمانيا.

    بعد سقوط جداربرلين في عام 1989، أصبحت ألمانيا مقربة من روسيا أكثر من أي وقت، ولكن كل شيء تغير بعد الأزمة الأوكرانية، بحسب الصحيفة.

    هذا وقد قال المستشار السابق جيرهارد شرودر أن استبعاد روسيا من "مجموعة الثمانية" كان خطأ. ووافقه  الرأي المستشار السابق هيلموت شميت.

    وقد دعا ممثلي الشركات الألمانية الكبيرة في روسيا، إلى دعوة روسيا لحضور قمة "السبع الكبار" وبعضهم حذروا أوروبا بأنها تخاطر في فقدان روسيا.

    قال شرودر " إن لدى روسيا بديل لأوروبا، لكن ليس لدى أوروبا بديل لروسا".

    ومن جانبه أكد وزير الخارجية الألماني فرانك شتاينماير يوم أمس، أن الغرب يحتاج لروسيا من أجل حل الصراع في أوكرانيا وسوريا والعراق وليبيا وحل مشكلة البرنامج النووي الإيراني.

    انظر أيضا:

    السياسيون الألمان: لا بد من دعوة بوتين إلى قمة "السبع الكبار"
    السياسيون الألمان: لا بد من دعوة بوتين إلى قمة "السبع الكبار"
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik