13:45 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم تركيا

    بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية التركية

    © AFP 2017/ Ozan Kose
    العالم
    انسخ الرابط
    0 117 0 0

    بدأ أكثر من 50 مليون تركي، الأحد، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية، التي يأمل خلالها "حزب العدالة والتنمية" الحاكم تحقيق فوزاً كبيراً، يعزز سيطرته على السلطة في البلاد، والتي وصل إليها قبل نحو 13 عاماً.

    وبدأت عملية التصويت، التي يشارك فيها 53 مليون و765 ألف و165 ناخباً، في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم، وستستمر حتى الساعة الخامسة مساء، حسب التوقيت المحلي.

    ويتنافس في الانتخابات نحو 20 حزباً سياسياً، و165 مرشحاً مستقلاً، ويسعى "حزب العدالة والتنمية" للحصول على غالبية مقاعد البرلمان، حتى يتمكن من تمرير تعديلات دستورية تعزز من صلاحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    وحظرت السلطات التركية  على القنوات التلفزيونية والإذاعية  التركية  نشر الأخبار المتعلقة بنتائج الانتخابات، أوالنتائج الافتراضية، ونشر تعليقات تتعلق بنتائج الانتخابات، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم.

    وستعلن النتائج مساء اليوم، وتشير التوقعات إلى فوز جديد لحزب "العدالة والتنمية"، الذي فاز بجميع الانتخابات المتتالية منذ 2002، لكن هذه المرة سيحدد حجم الفوز قدرة "حزب العدالة والتنمية" على تحويل نظام الحكم في تركيا إلى نظام رئاسي يعزز من صلاحيات الرئيس أردوغان.

     

    انظر أيضا:

    تركيا ... الأمتار الأخيرة في سباق الانتخابات البرلمانية
    الكلمات الدلالية:
    انتخابات, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik