19:31 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    الخارجية الروسية حول قرار مجلس النواب للكونغرس الأمريكي: خير أن يكون متأخراً من أن لا يكون

    © AFP 2017/ Alexander Nemenov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 86050

    عقبت الخارجية الروسية على قرار مجلس النواب للكونغرس الأمريكي بمنع مساعدة كتيبة "آزوف" الأوكرانية بالقول-لاحظنا أنه تطلب للكونغرس الأمريكي أكثر من عام، للتأكد من أن هذا الفصيل يمثل "جمعاً من النازيين الصريحين".

    وجاء في بيان الخارجية الروسية، اليوم: "لزم أكثر من عام حتى تأكد مجلس النواب للكونغرس الأمريكي من أن الفصيل العسكري يمثل جمعاً من النازيين الصريحين، الذين يضعون على بزاتهم شعارات هتلرية  وكأنهم قوات قمع على أراض محتلة، ولكن خير أن يكون متأخراً من أن لا يكون".

    ونوهت الخارجية الروسية إلى أن مجلس النواب للكونغرس الأمريكي صوت على منع تقديم الأموال لتدريب كتيبة المتطوعين الأوكرانية "آزوف".

    من جهته اعتبر رئيس المجلس الشعبي في جمهورية دونيتسك الشعبية، أندريه بورغينن أن قرار الكونغرس الأمركيي بمنع تمويل وتدريب "آزوف" "استعراض سياسي".

    وقال بورغين للصحفيين، اليوم: "تحاول الولايات المتحدة إظهار أنها دولة موضوعية. ولكن في واقع الأمر يوجد في كييف عدد كبير من الأمريكيين، في مجلس الأمن الأوكراني يوجد طابق كامل مشغول من قبلهم، أكثر من 4 آلاف من المدربين قدموا إلى هنا لتدريب القوات الأوكرانية.

    أصبحت الولايات المتحدة مشاركاً مباشراً في الصراع بدونباس. ما نراه هو استعراض سياسي لا يملك أي صلة مع حل الأزمة بالطرق السياسية".

    وكان الكونغرس الأمريكي قد أقر قبل سابقاً تعديلات اقترحها السناتور جون كونيرس تمنع الولايات المتحدة من تدريب مسلحي التشكيلة العسكرية الأوكرانية "آزوف".

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تأمل في إطلاق عملية السلام في اليمن عبر مفاوضات جنيف
    الخارجية الروسية: فحص المنشآت النووية الإيرانية، حجر عثرة أمام نهاية المفاوضات
    هبوط حجم التجارة الخارجية الروسية بنسبة 31% في الربع الأول من 2015
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الخارجية الروسية, أوكرانيا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik