16:47 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    Former Florida Governor Jeb Bush

    "بوش الثالث" يخوض السباق الجمهوري للترشح بانتخابات الرئاسة الأمريكية

    © AFP 2017/ NICHOLAS KAMM
    العالم
    انسخ الرابط
    0 77111

    قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الاثنين، إن حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش، ثالث فرد في عائلة بوش بعد أخيه وأبيه، قدم أوراقه إلى لجنة الانتخابات الاتحادية للمنافسة على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري بانتخابات الرئاسة في العام 2016.

    ومن المقرر أن يعلن بوش (62 عاما)- وهو ابن وشقيق لرئيسين أمريكيين سابقين- الترشح رسميا في وقت لاحق يوم الاثنين في ميامي. وينضم بذلك إلى عشرة جمهوريين أعلنوا نيتهم خوض السباق.

    وقال بوش وفقا لمقتطفات من كلمته "سوف نمسك بزمام مستقبلنا مرة أخرى في هذا البلد.. لن أتعامل مع شيء أو أحد باعتباره مسلما به.. سأخوض السباق لأفوز".

    وعلى صعيد سباق الترشح للانتخابات التي ستنطلق في أكتوبر 2016، كانت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، أعلنت في الثاني عشر من أبريل/نيسان الماضي، ترشحها للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى عام 2016.

    وفي حال وصولها إلى سدة الحكم فإن هيلاري كلينتون، سيدة أمريكا الأولى سابقا ووزيرة الخارجية السابقة، البالغة من العمر 67 عاما، ستكون أول امرأة تتولى الرئاسة في الولايات المتحدة.

    وأعلنت هيلاري كلينتون رسميا ترشحها إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية على صفحتها الشخصية في الإنترنت وفي تغريدة على "تويتر".

    وفي اليوم التالي لترشح هيلاري، أعلن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فلوريدا، ماركو روبيو، ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 ليصبح أصغر مرشح جمهوري يدخل السباق لخلافة أوباما، وينحدر السيناتور الأمريكي من أصول كوبية، ويبلغ من العمر 43 عاما.

    انظر أيضا:

    طفل صغير يعتقد أنه مرشح أفضل من هيلاري كلينتون
    هيلاري كلينتون تخشى روسيا
    الكلمات الدلالية:
    هيلاري كلينتون, جورج بوش الابن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik