09:58 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اجتماع وزراء خارجية رباعية النورماندي

    "رباعية النورماندي" تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار

    © AP Photo/ Francois Guillot, Pool
    العالم
    انسخ الرابط
    0 6110

    عقد وزراء خارجية "رباعية النورماندي" اجتماعا جديدا لبحث تنفيذ اتفاقات مينسك الصادرة في فبراير/شباط الماضي لحل الصراع المسلح الدائر في جنوب شرق أوكرانيا.

    أكد وزراء خارجية دول "رباعية النورماندي" (روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا) المعنية بحل الصراع في أوكرانيا، خلال مباحثات جرت، في الليلة الماضية، في العاصمة الفرنسية باريس، ضرورة تنفيذ "اتفاقات مينسك" لإعادة الوضع في جنوب شرق أوكرانيا إلى طبيعته، ودعوا الطرفين المتنازعين إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق لإخراج الأسلحة من منطقة النزاع قبل 26 يونيو/حزيران، وجددوا ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في منطقة دونباس.

    وصرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن المحادثات التي أجراها وزراء "رباعية النورماندي" تركزت على إقامة الحوار المباشر بين كييف ولوغانسك ودونيتسك، وأشار إلى أنهم "وقفوا ضد محاولات مَن يودون لو يتفاقم الوضع… ويحاولون وضع الصراع الدائر على سكة الحل العسكري".

    وبدأ الصراع في جنوب شرق أوكرانيا في العام الماضي (2014)، عندما شن مَن وصلوا إلى السلطة في العاصمة الأوكرانية كييف عن طريق الانقلاب، عملية عسكرية على مناهضي الانقلاب في منطقة دونباس الذين أعلنوا جمهوريتين شعبيتين: جمهورية دونيتسك وجمهورية لوغانسك.

    انظر أيضا:

    جنرال أوكراني يقف إلى جانب جمهورية دونيتسك
    كييف تحارب "42.5 ألف شخص" في دونباس
    بوروشينكو يقر باستحالة استعادة السيطرة على دونباس
    الكلمات الدلالية:
    باريس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik