03:30 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    وزارة الخارجية المصرية

    شكري بحث مع اللجنة اليهودية الأمريكية تطورات القضية الفلسطينية

    وزارة الخارجية المصرية
    العالم
    انسخ الرابط
    0 9310

    بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال لقائه وفد اللجنة اليهودية الأمريكية الذي يترأسه رئيس اللجنة ستانلي بيرجمان، في القاهرة،اليوم الاثنين، تطورات القضية الفلسطينية.

    وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، أن اللقاء تناول الجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس المرجعيات الدولية المتفق عليها وحل الدولتين، بما يؤدي إلى التوصل لتسوية دائمة وعادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، وأهمية أن تضمن هذه التسوية إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني.

    وأوضح أن اللقاء تناول أيضا قضية الاٍرهاب في العالم، حيث نقل رئيس اللجنة بالغ التعازي في ضحايا التفجيرات والحوادث الإرهابية الأخيرة في مصر والتضامن الكامل معها في حربها ضد الاٍرهاب. وأكد الوزير شكري على موقف مصر الثابت في محاربة الاٍرهاب، وأهمية تضامن وجدية المجتمع الدولي في الحرب ضد هذه الظاهرة العالمية التي تستهدف الجميع دون استثناء، وأن جميع التنظيمات الإرهابية رغم مسمياتها المختلفة يتعين محاربتها لأنها تتشارك في تبني الفكر المتطرف والأهداف التدميرية.

    كما تطرق اللقاء إلى العلاقات المصرية الأمريكية في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية، في ضوء الطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات وما تحققه من مصالح مشتركة للبلدين، بحسب بيان وزارة الخارجية المصرية.

    انظر أيضا:

    مصر تواجه الإرهاب بمنظومة متكاملة أمنية وقانونية وثقافية واقتصادية
    مصر تطالب بوضع مفهوم محدد للإرهاب
    فلسطين تحاصر قادة إسرائيل بالمحكمة الجنائية الدولية
    أوباما: موقف نتنياهو من فلسطين يهدد مصداقية إسرائيل
    دولة فلسطين تصبح عضوا في المحكمة الجنائية الدولية
    الكلمات الدلالية:
    القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik