01:55 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الوضع في دونيتسك

    اختتام اجتماع المجموعات الفرعية الأربعة بمشاركة مندوبين من لوغانسك ودونيتسك في بيلاروسيا

    © Sputnik. Mikhail Voskresensky
    العالم
    انسخ الرابط
    0 2320

    أعلنت وزارة الخارجية البيلاروسية، في بيانٍ رسميٍّ صدر لها اليوم الثلاثاء، أن اجتماع مجموعات العمل الفرعية الأربعة، حول تسوية الوضع في أوكرانيا، قد انتهت في مينسك.

    وجاء في البيان: "إن اجتماع مجموعات العمل قد انتهت في مينسك".

    وكان اجتماع فريق الاتصال لتسوية الوضع في الجنوب الشرقي من أوكرانيا، قد عقد اليوم في مينسك، حيث عقد الاجتماع بمشاركة ممثلين عن جمهوريتي "دونيتسك ولوهانسك".

    وكانت المتحدثة باسم الرئيس الأوكراني السابق ليونيد كوتشما، داريا أوليفير، قد أعلنت أن تقارير منسقي المجموعات الفرعية الأربعة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوربية، ستصدر فيما يتعلق بالقضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية.

    وقد جرت المفاوضات بشكلٍ مغلق بعيد عن الصحافة بحضور الممثل الخاص لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مارتن سايديك، وبحضور المندوبين عن جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين، فلاديسلاف دينيفو، ودينيس بوشيلين.

    هذا وقد أعرب بوشيلين عشية المفاوضات عن أمله في أن يتم توقيع الاتفاق، الذي ينصُّ على سحب الأسلحة من عيار 100 مم، اليوم الثلاثاء، في مينسك.

    والجدير بالذكر أن مجموعات الاتصال الفرعية الأربعة، قد عقدت قبل المحادثات اجتماعاتٍ لبحث القضايا الأمنية والسياسية والإنسانية والاقتصادية، ومن المتوقع أن يقوم أعضاء فريق الاتصال بالإطلاع على تقارير المنسقين بالتعاون مع منظمة الأمن والتعاون.

    وتجدر الإشارة إلى أن الاجتماع السابق كان قد عقد في العاصمة البيلاروسية مينسك يوم 23 يونيو/ حزيران، وكانت نتيجته الرئيسية، الاتفاق على تكثيف العمل ضمن المجموعات الفرعية الأربعة، لتحقيق تقدمٍ سياسيٍّ في مسائل إعادة تأهيل البنى التحتية، وتوفير المعاشات، وتبادل أسرى الحرب، وأشار ممثلو "دونباس" عقب المحادثات، إلى تحقيق تقدمٍ في مناقشة بعض القضايا.

    انظر أيضا:

    لافروف: من المستحيل تسوية النزاع في شرق أوكرانيا دون حوار مباشر بين كييف ودونباس
    "غازبروم" توقف تصدير الغاز إلى أوكرانيا اعتبارا من 1 تموز
    أوكرانيا تمنع دخول السلع والبضائع إلى جمهورية القرم
    الكلمات الدلالية:
    لوغانسك, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik