22:45 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    روسيا والغرب قادران على التعاون رغم الخلافات

    © Sputnik. East News
    العالم
    انسخ الرابط
    19820

    أعلن دبلوماسي روسي رفيع المستوى، أن المواجهة الحالية بين روسيا والدول الغربية على خلفية الأزمة الأوكرانية، تؤثر سلبياً على تعاون الطرفين في مجال مكافحة الإرهاب الدولي.

    وفي مقابلة مع صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أشار نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف، الأحد 26 يوليو/تموز، إلى أن الخلافات الروسية الغربية بسبب أوكرانيا أدت إلى تجميد عدد من أوجه التعامل في مجال محاربة الإرهاب، منها النشاطات في إطار "مجموعة الثماني"، ومجلس "روسيا — الناتو"، وآليات ثنائية، إضافة إلى تجميد مشاورات منتظمة حول قضايا مكافحة الإرهاب بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

    وبحسب الدبلوماسي الروسي، فأن الاتفاق الذي حصل في برنامج إيران النووي، يُعد مثالاً للتعاون الفعال، حيث استمرت المفاوضات 13 سنة، تم التوصل بعدها إلى اتفاق من خلال خطة إجراءات مشتركة، وقال أن هذا مثال لكيفية وجوب العمل.

    وحول الصيغ الموجودة بين روسيا والولايات المتحدة لمحاربة التطرف الراديكالي، أجاب بأنه إلى حد ما، وحتى في هذه الظروف الحالية، هناك تعاون ثنائي في الحرب ضد الإرهاب، يتضمن تحييد خطر داعش، على الرغم من وجود اختلاف واضح في التقديرات حول منشأ التنظيم وكيفية محاربته".

    وأضاف نائب الوزير، أن ما يعيق التعاون الفعال في مكافحة الإرهاب، هو عدم وجود فهم مشترك لدى جميع الأطراف لمفهوم الإرهاب، مشيراً إلى أن روسيا والدول الغربية، قادرين على العمل معاً لحل المشاكل الدولية الصعبة بغض النظر عن الخلافات القائمة بينهما.

    المصدر: "نوفوستي"

    انظر أيضا:

    روسيا تتقدم إلى الأمام في زيادة القدرة التنافسية
    بوتين يدعو سكان ليتوانيا للنزوح إلى روسيا
    المفاوضات بين روسيا وإيران وصلت إلى نهايتها حول "إس - 300"
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الخارجية الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik