20:59 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    دونالد ترامب

    مرشح لمركز رئيس الولايات المتحدة يدير وجهه إلى بوتين

    © Sputnik. Aleksej Filippov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 497629

    حصلت المفاجأة غير المتوقعة عندما أظهر استطلاع لآراء الأمريكيين تقدُّم الملياردير دونالد ترامب بفارق كبير على سائر مرشحي الحزب الجمهوري الآخرين لخوض السباق إلى البيت الأبيض.

    والأكثر إثارة بالنسبة لمتتبعي العلاقات الروسية الأمريكية، التي شهدت في الأعوام القليلة الماضية تدهورا إلى درجة وضع معها الرئيس الأمريكي أوباما روسيا على رأس قائمة الأخطار التي تهدد أمريكا وباقي العالم إلى جانب تنظيم "داعش" وحمى إيبولا، الأكثر إثارة أن ترامب وعد بتطبيع علاقات واشنطن مع موسكو.

    فقد قال ترامب في حديثه لمحطة "فوكس نيوز" التلفزيونية: لو كنت رئيسا لنشأت بيني وبوتين علاقة رائعة. لقد زرت موسكو قبل عامين، وأستطيع أن أقول إن التعامل مع هؤلاء الناس على نحو جيد جدا أمر ممكن. ويمكن التوصل إلى اتفاق معهم. ولا يقدر أوباما على ذلك. بوتين لا يحترم رئيسنا".

    واسترعى ما قاله ترامب انتباه الكثيرين في العاصمة الروسية ممن يتمنون أن يفوز في السباق إلى البيت الأبيض مَن ليس لديه مشاعر عدائية تجاه روسيا.

    في كل الأحوال، فإن محللين يعتقدون بأنه لا فرق في أن يصبح ترامب سيد البيت الأبيض أو لا يصبح ما دامت النخبة الأمريكية الحاكمة لا تتمنى لروسيا إلا أن تخرج من حيز الوجود. ومن هنا فإن أي رئيس للولايات المتحدة لا بد أن ينتهج السياسة المعادية لروسيا.

    ومع ذلك، لا يمكن إنكار أهمية الدور الذي يلعبه العامل الشخصي في التاريخ.

    انظر أيضا:

    لماذا تود الولايات المتحدة لو تخرج روسيا من حيز الوجود
    رسالتان متضاربتان من واشنطن لموسكو
    "لن يغزو روسيا إلا الغبي"
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik