12:37 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن

    الخارجية الأمريكية : التعزيزات العسكرية الروسية في سوريا تزيد الوضع سوءاً

    © AP Photo/ Luis M. Alvarez
    العالم
    انسخ الرابط
    0 42401

    واشنطن - سبوتنيك. اعتبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أنه إذا ثبتت صحة تقارير وسائل الإعلام حول التعزيز المزعوم للوجود العسكري الروسي في سوريا، فإن واشنطن تعتقد أنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الوضع في هذا البلد العربي.

    وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي، تعليقاً على المحادثة الهاتفية بين رئيسي البعثتين الدبلوماسيتين في البلدين: "أشار وزير الخارجية أنه إذا كانت التقارير حول هذه المسألة (عن النشاط العسكري الروسي في سوريا) صحيحة، فمن الممكن أن يؤدي هذا إلى المزيد من عدم الاستقرار في سوريا"، ووفقاً له إن واشنطن تعتقد أن مثل هذا الأجراء "ليس مفيداً".

    وفي وقت سابق، أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بوجود خبراء عسكريون روس في سوريا لمساعدة السوريين على التعرف والتدريب على المعدات العسكرية الروسية التي يستخدمونها في عمليات مكافحة الأرهاب.

    وذكرت وزارة الخارجية الروسية، أن سيرغي لافروف، أشار في اتصال هاتفي مع جون كيري، في وقت سابق، إلى ضرورة توحيد كافة الجهود لصد الجماعات الإرهابية، التي سيطرت على مساحات شاسعة من الأراضي السورية.

    وأكدت موسكو في وقت سابق أيضاً، أن روسيا تزود سوريا بالأسلحة والمعدات العسكرية منذ مدة طويلة طبقاً للعقود القائمة ووفقاً للقانون الدولي، حيث أشار الجانب الروسي إلى أن الأسلحة التي أرسلتها موسكو للجيش السوري تهدف إلى مواجهة الخطر الإرهابي.

    وجددت الإدارة الأمريكية دعمها لمساهمة روسيا المحتملة في مكافحة "الدولة الإسلامية" في سوريا، ولكنها "قلقة جدا" من التقارير التي تشير إلى التعزيز المزعوم للوجود العسكري الروسي في هذا البلد.

    ويذكر أن الولايات المتحدة تسعى إلى استقالة الرئيس السوري بشار الأسد، وبالتالي تعارض تقديم أي مساعدة له، حيث تعتقد واشنطن أن روسيا تزيد من وجودها في سوريا لمساعدة ودعم الرئيس السوري بشار الأسد.

    انظر أيضا:

    محلل أمريكي: روسيا استعادت مكانتها كقوة عظمى
    إيران تفتح أمام روسيا مجالها الجوي لنقل مساعدات إنسانية إلى سوريا
    زاخاروفا: توريدات الأسلحة الروسية إلى سوريا مخصصة لمكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    تحالف مكافحة الارهاب, وزارة الخارجية الأمريكية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik