00:33 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    المكسيك

    المكسيك: اقتراح بقطع العلاقات الدبلوماسية مع مصر، على اثر مقتل السياح

    © Sputnik.
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    مكسيكو- سبوتنيك. حث حاكم ولاية "خاليسكو" المكسيكية خورخي أريستوتلس ساندوفال، أمس الجمعة، الحكومة الاتحادية في المكسيك ، على اتخاذ تدابير جذرية بحق مصر، بما في ذلك قطع العلاقات الدبلوماسية، وذلك بسبب مقتل السياح المكسيكيين في مصر.

    ونقلت بوابة " اليونيفرسال" عن ساندوفل، قوله: "حيث أن العدد الأكبر من القتلى و الجرحى من السياح المكسيكيين من ولاية " خاليسكو"، استطيع ان اقول بإننا بحاجة إلى اتخاذ إجراءات دبلوماسية صارمة بحق مصر ، بدءاً من قطع العلاقات الدبلوماسية مع الحكومة المصرية".

    وأكد حاكم الولاية أيضاً، أن جميع الجرحى الذين ينحدرون من ولاية " خاليسكو" سوف يتلقون المساعدات اللازمة من قبل السلطات المحلية.

    يذكر أن قوات الأمن المصرية قد فتحت النار يوم الأحد الماضي على قافلة سياحية ضمت سائحين مكسيكيين في منطقة الواحات بالصحراء الغربية ، موديةً بحياة 12 شخصاً، بينهم مكسيكيين، ومرشدين سياحيين وسائقين مصريين، بالإضافة إلى إصابة 10.

    وكانت وزارة الداخلية المصرية قد قالت في بيان ، إن السائحين استخدموا سيارات دفع رباعي كتلك التي تستخدمها العناصر المتطرفة، كما أنهم تواجدوا في "منطقة عمليات محظورة"، تزامناً مع عملية مطاردة لعناصر إرهابية.

    انظر أيضا:

    المكسيك تنقل جثث المكسيكيين الثمانية الذين قتلوا في مصر مطلع الاسبوع المقبل
    وزيرة خارجية المكسيك في القاهرة للوقوف على ملابسات مقتل 8 مكسيكيين
    رئيس المكسيك يدين الهجوم على السياح في مصر ويطالب بتحقيق عاجل
    الكلمات الدلالية:
    المكسيك, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik