01:50 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الخلافات التركية الأوروبية (74)
    0 30
    تابعنا عبر

    بروكسل- سبوتنيك. صرح رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أن الاتحاد الأوروبي يلزمه التعاون من أجل حل مشاكل الهجرة، بدلا من المناطق الآمنة التي اقترحتها تركيا تحت السيطرة العسكرية الغربية.

    وقال توسك، للصحفيين بعد القمة الاستثنائية للاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة: "الاقتراح الرسمي من الجانب التركي الآن وهو إنشاء مناطق آمنة، ليس هذا ما نحتاج إليه، لأنهم يقترحون توفير منطقة آمنة على مساحة 80 كم مع تواجد أوروبي وامريكي وسيطرة عسكرية ومنطقة حظر جوي وتواجد على الأرض، وهذا مشروع طموح جدا، ولكن بالنسبة لنا أهم شيء الآن هو العمل مع شركائنا وليس فقط مع تركيا، لمعالجة هذه المسألة وحل مشكلة اللاجئين".

    كما صرح رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، أن زعماء الاتحاد الأوروبي اتفقوا على تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 1 مليار يورو على الأقل لمساعدة اللاجئين من خلال مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي.

    وقال توسك: "اتفق الزعماء على تعزيز المساعدة إلى لبنان والأردن وتركيا ودول أخرى في المنطقة، وسيتم تقديم مزيد من المساعدات في مقابل تعزيز التعاون، وسوف يتم جمع مليار يورو على الأقل لمساعدة اللاجئين في المنطقة، من خلال المفوضية وبرنامج الأغذية العالمي".

    الموضوع:
    الخلافات التركية الأوروبية (74)

    انظر أيضا:

    موسكو: تصويت مرتقب لمجلس الأمن الدولي على قرار بشأن اللاجئين
    المجر تفرض قيوداً ضد اللاجئين و ميركل تطالب واشنطن بتقاسم أعباء المسؤولية
    بان كي مون يعرب عن قلقه الشديد إزاء تفاقم أزمة اللاجئين
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, أوروبا, الأمم المتحدة, ازمة اللاجئين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook