05:32 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال قمة الأمم المتحدة

    لافروف يؤكد دعم بلاده للدول الفقيرة بشطب ديون دول أفريقية تزيد على 20 مليار دولار

    © AFP 2017/ TIMOTHY A. CLARY
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50450

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمته خلال مؤتمر قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2015، أن روسيا قامت بشطب الدين العام لدول أفريقيا لوحدها بقيمة تتجاوز 20 مليار دولار أمريكي.

    نيويورك، سبوتنيك. وقال لافروف "ضمن مبادرة تقديم الدعم لدول فقيرة ودول ذات مديونية كبيرة، قامت روسيا بشطب الدين العام لدول أفريقيا لوحدها بقيمة تتجاوز 20 مليار دولار أمريكي. نحن ما زلنا نعمل لخفض العبء الديني عن الدول الفقيرة خارج إطار المبادرة المذكورة، ونستخدم عمليات التحويل التي تكمن في تبديل الدين بتقديم المساعدة لتحقيق التنمية. تنفذ دولتنا وتقوم بتمويل برامج في مجال التعليم والصحة والطاقة والأمن الغذائي والبنية التحتية".

    وأضاف الوزير الروسي "رغم الظروف الاقتصادية الصعبة لروسيا، إلا أنها ما زالت شريكا موثوقا ومسؤولا بالنسبة للدول النامية في حل قضايا حساسة، بما في ذلك في مواجهة مشكلة فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا ومحاربة الموت بين الأطفال والنساء ومواجهة فيروس إيبولا".

    وتابع لافروف قوله إن حجم تعاون روسيا لتحقيق التنمية الدولية سجل ارتفاعا، مشيرا إلى أن حزمة المساعدات الروسية في العام الماضي ارتفعت بأكثر من 20%. وقامت روسيا بتخصيص المساعدات ضمن إطار برامج الأمم المتحدة لوحدها بقيمة تتجاوز 127 مليون دولار، في حين بلغ إجمالي حجم مساعدات روسيا لدول أجنبية، وفقا للمعايير الحسابية في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، 875 مليون دولار".

    وأكد لافروف على أن روسيا ستواصل زيادة حصتها في الدعم لتحقيق التنمية الدولية.

    وتختتم، اليوم الأحد، في نيويورك أعمال "القمة العالمية للتنمية المستدامة"، التي شارك فيها نحو 150 من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين، الذين ناقشوا على مدى ثلاثة أيام اعتماد خطة جديدة للتنمية المستدامة في العالم.

    انظر أيضا:

    لافروف وكيري يحضران للقاء بوتين وأوباما
    لافروف يسلم كيري مواد من بنود اتفاقية "مينسك - 2" وما نفذته أطراف النزاع واقعيا
    لافروف: روسيا تدعو لرفع الحصار التجاري والعقوبات عن كوبا
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات, ديون, الأمم المتحدة, سيرغي لافروف, أفريقيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik