00:47 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    باراك أوباما وفلاديمير بوتين

    بوتين وأوباما يبدآن اجتماعا ثنائيا هو الأول منذ عامين

    © Sputnik. Aleksei Nikolskiy
    العالم
    انسخ الرابط
    0 37201

    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأميركي باراك أوباما يجريان الآن اجتماعاً ثنائياً مغلقا، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهذا الاجتماع هو الأول لهما منذ عامين .

    نيويورك — سبوتنيك.

    وقال الكرملين والبيت الأبيض، في وقت سابق، أنه بالإضافة إلى تطوير العلاقات الثنائية، الرئيسان سوف يناقشان  الأزمة السورية وغيرها من القضايا الدولية، بما في ذلك الوضع في أوكرانيا.

    هذا وركز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الاثنين، على مكافحة الإرهاب، وأعرب عن أمله في التوصل إلى اتفاق حول مكافحة الإرهاب مع شركاء روسيا، بما في ذلك الولايات المتحدة.

     كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يوم الاثنين، عشية الاجتماع بين الزعيمين، عن أمله في أن يتوصل الطرفان خلال الاجتماع إلى نتائج إيجابية، حيث قال إنه يتوقع أن يظهر الطرفان نفس المرونة والتضامن، كما جرى ذلك في إبرام الاتفاق النووي الإيراني.

     وأعلن بوتين في كلمته  أمام الجمعية العامة أن روسيا، كرئيس لمجلس الأمن الدولي في الأيام المقبلة، ستدعو لعقد اجتماع وزاري بشأن دراسة التهديدات الإرهابية، وستقدم مشروع قرار بخصوص تنسيق جهود مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي.

    يذكر أن العلاقات الروسية ـ الغربية قد ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/مارس عام 2014. وفرضت الدول الغربية عقوبات على روسيا منذ عام تقريبا، فيما ردت موسكو بحظر استيراد المواد الغذائية من هذه الدول. وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا والغرب هي الأسوأ، منذ تفكك الاتحاد السوفيتي وانتهاء الحرب الباردة قبل أكثر من 20 عاماً.

     

    انظر أيضا:

    بوتين: تجاوز هيئة الأمم المتحدة أمر غير شرعي وعامل مدمر لمنظومة العلاقات الدولية وبنيتها
    بوتين: الإرهابيون ملأوا فراغ السلطة في الشرق الأوسط
    بوتين: تنظيم "الدولة الإسلامية" لم ينشأ من العدم
    بوتين يشير إلى مشاركة الولايات المتحدة في إسقاط يانوكوفيتش
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على الارهاب, داعش, أمريكا, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik