07:20 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الجزائر

    الجزائر تدعو دول غرب المتوسط إلى تسوية النزاعات بالطرق السلمية

    © Sputnik . perventsev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    تستضيف مدينة طنجة المغربية أعمال مؤتمر وزراء خارجية دول الحوار لغرب المتوسط المعروفة بـ (5+5)، ويعقد المؤتمر الذي يستمر خلال الفترة من 6 ـ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري تحت رئاسة مشتركة بين المغرب والبرتغال.

    وأشار بيان وزارة الخارجية الجزائرية إلى أن الجزائر قررت خفض مستوى مشاركتها في المؤتمر، موضحة أن الأمين العام لوزارة الخارجية عبد الحميد السنوسي بركسي، سيترأس وفد الجزائر في أعمال المؤتمر.

    وأضاف البيان أن المؤتمر سيتطرق إلى موضوعات مختلفة، منها الأمن في غرب المتوسط وجواره، والنمو الاقتصادي في المتوسط الغربي، والشباب المتوسطي والتحديات الراهنة، وأن الجزائر تولي اهتماماً خاصا لهذا الإطار من الحوار على مستوى غرب المتوسط، وستؤكد خلال المؤتمر على موقفها الراسخ الداعم لتعزيز علاقات حسن الجوار وتعزيز علاقات التعاون بين الدول الأعضاء والشركاء.

    ولفت البيان إلى أن الجزائر ستطرح مبادراتها الرامية إلى توسيع الفروع القطاعية للتعاون، لاسيما تلك التي أطلقت بشكل مشترك مع إسبانيا والتي توجت بالمصادقة على استراتيجية حول الماء في المتوسط الغربي.

    وأوضح أن الجزائر ستدعو، خلال الاجتماع إلى تسوية النزاعات في المنطقة عن طريق السبل السلمية واحترام الشرعية الدولية وشراكة تعود بالفائدة على ضفتي المتوسط.

    وتضم مجموعة غرب المتوسط المعروفة بـ (5 + 5) الدول الشمالية المطلة على البحر المتوسط إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال ومالطا، إلى جانب دول اتحاد المغرب العربي، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب وموريتانيا.

    انظر أيضا:

    الجزائر وروسيا تدعوان إلى حل سياسي عاجل للأزمة السورية
    الجزائر تعلن المشاركة في اجتماع لجنة المبادرة العربية
    الجزائر تعيد فتح المعابر الحدودية الثلاثة مع ليبيا بشروط معينة
    الكلمات الدلالية:
    البحر المتوسط, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik