23:43 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الاجتماع الأول لمجلس وزراء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي

    اجتماع أستانا المرتقب يحدد اتجاهات تنمية الاتحاد الاقتصادي الأوراسي حتى 2030

    © Sputnik. Aleksandr Astafev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23220

    أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، اليوم الاثنين 12 تشرين الأول/أكتوبر، أنه من المزمع الموافقة على الاتجاهات الرئيسية للتنمية في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي حتى 2030، في اجتماع العاصمة الكازاخستانية.

    موسكو، سبوتنيك.

    وقال أوشاكوف للصحفيين: "من المقرر أن تتم الموافقة على الاتجاهات الرئيسية للتنمية الاقتصادية للاتحاد الاقتصادي الأوراسي، في هذه الوثيقة سيتم توثيق توجهات التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدول الاتحاد حتى عام 2030".

    وأضاف أوشاكوف أنه يتوقع اعتماد قرار بشأن تشكيل مجموعة عمل جديدة من شأنها دراسة موضوع إنشاء نظام موحد لتحديد النشاط الاقتصادي الخارجي.

    وأفاد أوشاكوف "الأمر يتعلق بإدخال رقم جمركي موحد ومحدد لكل دول الاتحاد، وسيسمح بتوحيد متطلبات تخليص البضائع المستوردة إلى أراضي الاتحاد وتبسيط إجراءات التسوية الجمركية، التي سيكون لها أثر إيجابي على أوساط الأعمال في بلادنا".
    بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع في اجتماع المجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى، أن تناقش الوثائق المتعلقة بالنشاط العملي المستقبلي للاتحاد الاقتصادي الأوراسي وهيئاته.

    وسيزور الرئيس الروسي فديمير بوتين كازاخستان، في 15-16 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث سيشارك في اجتماعات مجلس رؤساء رابطة الدول المستقلة والمجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى.

    ويذكر أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، هو اتحاد دولي تكاملي اقتصادي، تأسس على قاعدة اتحاد جمركي ومنطقة اقتصادية موحدة، ويعمل منذ الأول من كانون الثاني/يناير من العام الجاري، ويضم الاتحاد كل من روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزيا.

    انظر أيضا:

    أذربيجان لا تستبعد انضمامها إلى الاتحاد الأوراسي
    ميدفيديف: إقرار قانون جمارك موحد في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي حتى 2016
    بوتين يرى إمكانية إنشاء منطقة تجارة حرة بين الاتحاد الأوراسي ومصر
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الاقتصادي الأوراسي, كازاخستان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik