19:12 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم بيلاروسيا

    الاتحاد الأوروبي يعلق العقوبات ضد بيلاروس لمدة 4 أشهر

    © Sputnik. Ruslan Krivobok
    العالم
    انسخ الرابط
    0 46420

    صرح وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية آرل دزير، اليوم الاثنين 12 تشرين الأول/أكتوبر، بأن الاتحاد الأوروبي قرر تعليق العقوبات ضد جمهورية بيلاروس لمدة أربعة أشهر، ولكن من الممكن إعادة تفعيلها في أي وقت إذا لزم الأمر.

    لوكسمبورغ، سبوتنيك.

    وقال دزير للصحفيين بعد اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي: "إننا اتخذنا القرار في ضوء الإفراج عن عدة سجناء سياسيين وبعد الانتخابات التي جرت في جو التوافق، على الرغم من أننا ننتظر تقرير المراقبين، لكي يكون القرار أكثر اكتمالا. هذا في الوقت نفسه هناك إمكانية لتمديد العقوبات ضد بيلاروس، ولكن تعليق عملها لتعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون. لذلك اتخذ قرار تعليق العقوبات خلال الأشهر الأربعة القادمة، لكن يمكن تفعيلها فورا، إذا كان هناك ما يبرر ذلك".

    هذا ويتقدم الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، الذي يشغل مهام منصبه منذ عام 1994، في سباق الانتخابات الرئاسية التي أجريت، أمس الأحد، بحصوله على أكثر من 80% من أصوات الناخبين.

    وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض عقوبات على بيلاروس، في كانون الأول/ديسمبر 2010، ثم قام بتوسيع رقعتها في عام 2012، لتشمل منع بعض المسؤولين البيلاروس من السفر إلى بلدان الاتحاد.

    انظر أيضا:

    إعادة انتخاب لوكاشينكو لفترة رئاسية خامسة في بيلاروسيا
    لوكاشينكو نحو تجديد ولايته الرئاسية في بيلاروسيا للمرة الخامسة على التوالي
    السيسي يشيد بمواقف بيلاروسيا الداعمة لمصر
    الكلمات الدلالية:
    أوروبا, بيلاروسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik