23:22 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف مصدر دبلوماسي في الوفد الإيراني، اليوم الخميس، أن الملف النووي كان الموضوع الوحيد في مباحثات وزيري الخارجية الأميركي جون كيري، والإيراني جواد ظريف، في العاصمة النمساوية.

    فيينا — سبوتنيك.

    وقال مصدر في تصريح لسبوتنيك: " الموضوع الوحيد في المباحثات الثنائية بين الوزير كيري والوزير ظريف، كان متابعة الملف النووي والخطوات لتطبيقه بالإضافة إلى الخطة الشاملة للإجراءات المشتركة". 

    وأضاف المصدر بخصوص اللقاء التالي: "سيركز على أشياء كثيرة، وبالطبع على سوريا".

    هذا وأوضح مصدر دبلوماسي في الوفد الإيراني، قبل بدء المباحثات بين وزيري الخارجية الإيراني، جواد ظريف، والروسي، سيرغي لافروف، أن الجانب الإيراني ينتظر نتائج إيجابية من المباحثات مع لافروف. 

    وأعلن مصدر دبلوماسي، رفض الكشف عن اسمه، في تصريح لـ "سبوتنيك" ردا على سؤال ، ماذا ينتظر الجانب الإيراني من المحادثات مع لافروف: " ننتظر كل الأمور الإيجابية ".

    وأفاد مصدر بخصوص المباحثات، التي عقدت قبل قليل مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري في فيينا: " هي [مباحثات] مع كيري كانت تختلف كثيرا، لان المباحثات الثنائية ركزت فقط على الملف النووي ومتابعة تطبيق توصيات الاتفاقية النووية. أما المباحثات مع لافروف، فليس هناك تقييد [في الوقت]. ولدينا علاقات جيدة مع روسيا. ووزيري الخارجية يستطيعان ان يتكلما بخصوص مسائل عديدة".

    هذا وتشهد فيينا في هذه اللحظات اجتماعاً موسعاً بين وزراء خارجية كل من تركيا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية.

    في حين ستشهد العاصمة النمساوية فيينا يوم غد الجمعة، اجتماعاً موسعا آخر، سيضم وزراء خارجية كل من لبنان والعراق ومصر وباريس، والذين أدرجوا ضمن هذه اللقاءات بمبادرة من الجانب الروسي.

     

     

    انظر أيضا:

    ظريف وكيري يبحثان الاتفاق النووي مع إيران قبيل محادثات فيينا بشأن سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي, فيينا, امريكا, ايران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook