22:51 GMT23 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    حصل حزب العدالة والتنمية في تركيا على 49.4 بالمئة من أصوات الناخبين في الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم الأحد في تركيا بحسب نتائج أولية غير رسمية ذكرتها محطة تي آر تي التلفزيونية التركية.

    القاهرة — سبوتنيك. وبحسب القناة التركية فقد حصل العدالة والتنمية على 315 مقعداً في البرلمان المكون من 550 مقعداً، يليه حزب الشعب الجمهوري بـ134 مقعداً، ثم الحركة القومية بـ42 مقعداً، ثم حزب الشعوب الديمقراطي محققاً 59 مقعداً.

    وكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بعد أن أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات البرلمانية حصول حزبه العدالة والتنمية على الأغلبية، عبر حسابه على موقع تويتر، قائلاً "الحمد لله".

    وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم الأحد بعد إعلان النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات التشريعية المبكرة في البلاد إن فوز حزبه العدالة والتنمية بالأغلبية "اليوم هو نصر لديمقراطيتنا وشعبنا".

    وأكد أمام حشد من مؤيديه تجمعوا أمام منزله في مدينة كونيا وسط الأناضول "هناك من أراد للشعب أن يحني رأسه في السابع من حزيران /يونيو لكن الشعب لم يرضخ أبداً" في إشارة إلى الانتخابات التي جرت منذ خمسة أشهر، بحسب قناة تي آر تي التلفزيونية التركية.

    وفشل حزب العدالة والتنمية الذي لم يحصد أغلبية مطلقة تمكنه من تشكيل الحكومة منفرداً، من تشكيل ائتلاف حكومي مع أحزاب أخرى.

    وأضاف أوغلو "يستحيل انحناؤنا كما يستحيل انحناء الجبال، طالما بقيت تركيا خلفنا".

    انظر أيضا:

    تركيا ومخاوف الدخول في حلقة مفرغة وحالة عدم الاستقرار السياسي والأمني
    تركيا تبدأ انتخابات برلمانية مبكرة
    تركيا تتوعد بضرب أكراد متحالفين مع الولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    أحمد داود أوغلو, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook