04:36 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    ديفيد كاميرون

    كاميرون: بريطانيا قد تخرج من الاتحاد الأوروبي

    © Sputnik . Sergei Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، استعداده لدعم خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي في حال عدم قبول بروكسل الشروط الجديدة المقدمة من لندن لبقائها فيه.

    وجاء هذا الخبر في مقال نشرته، السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني، صحيفة "غارديان" البريطانية، بناء على مقتطفات من رسالة سيوجهها كاميرون، الثلاثاء 10 نوفمبر، إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك. وبحسب الصحيفة فإن رئيس الوزراء البريطاني يصر في رسالته على إعادة النظر في اتفاق العضوية في الاتحاد مع الأخذ بعين الاعتبار مطالب لندن.

    ونقلت "غارديان" عن كاميرون في رسالته قوله: " إذا ما فشلنا في التوصل إلى مثل هذا الاتفاق، وفي حال تجاهل مخاوف بريطانيا، وآمل أنه لن يحصل ذلك، فسيتعين علينا أن نعود إلى التفكر فيما إذا كان الاتحاد الأوروبي خياراً جيداً بالنسبة إلينا. وكما قلت سابقاً فإني لا أستبعد شيئا".

    مع ذلك يبدو أن كاميرون لا ينوي تصعيد الوضع فهو يعرب عن قناعته، بأن "بريطانيا ستستطيع الحصول على اتفاق سيخدم مصالحها ومصالح شركائها الأوروبيين"، مضيفاً: "سأدعم بقاء عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي بعد إصلاحه".

    وتذكر الصحيفة، أن كاميرون سيقدم في رسالته إلى توسك قائمة الإصلاحات الأساسية التي يرى أن لندن تحتاج إليها، ومن بينها فرض حظر مدته 4 سنوات على منح المهاجرين التأمين الاجتماعي، وتوسيع صلاحيات البرلمان لتمكينه من محاصرة قوانين الاتحاد الأوروبي.

    انظر أيضا:

    كاميرون: آمل أن ألتقي بوتين خلال قمة "G20" في تركيا الشهر الجاري
    الكلمات الدلالية:
    عضوية, الإتحاد الاوروبي, ديفيد كاميرون, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik