08:28 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

    نتانياهو إلى واشنطن للقاء أوباما

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    يغادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، تل أبيب، اليوم الأحد، متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يلتقي الرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض، مساء الإثنين، وسيكون هذا اللقاء الأول بينهما، منذ 13 شهراً.

    وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن نتانياهو سيعرض، خلال الاجتماع، خطوات تعتزم حكومته اتخاذها لبناء جسور الثقة مع الفلسطينيين، وسيؤكد رغبة تل أبيب باستئناف مفاوضات السلام مع الجانب الفلسطيني.

    ويأتي التركيز على المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية، بعد أن شهدت العلاقة بين الجانبين توتراً كبيراً في الأسابيع الماضية، على خلفية مواجهات وهجمات أدت إلى مقتل نحو 75 فلسطينياً و10 إسرائيليين، وذلك منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

    ويتوقع أن يبحث أوباما ونتانياهو، خلال اجتماعهما، أيضاً حزمة المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل، ولا سيما بعد الاتفاق النووي، الذي وقعته إيران ودول مجموعة الست بفيينا في يوليو/تموز الماضي.

    وترى إسرائيل في الاتفاق تهديداً لأمنها القومي، إذ أنها ترى أنه يعطي طهران "غطاء دولياً" لإنتاج أسلحة نووية.

    ويبلغ حجم المساعدات الأمريكية لإسرائيل نحو ثلاثة مليارات دولار سنوياً، لكن تل أبيب تسعى إلى زيادتها لتبلغ نحو خمسة مليارات دولار سنوياً.

     

    انظر أيضا:

    نتنياهو: إسرائيل تعمل على سحب الجنسية من شاب عبر الحدود إلى سوريا بطائرة شراعية
    نتنياهو يبرئ هتلر من المحرقة؟!
    كيري يبحث مع نتنياهو الوضع المتوتر في القدس
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, محادثات, الرئيس الأمريكي, الحكومة الاسرائيلية, باراك أوباما, فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية, اسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik