Widgets Magazine
16:58 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    مصر تدين هجمات باريس والسيسي يعزي قيادة وشعب فرنسا

    © AFP 2019 / KHALED DESOUKI
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    دانت رئاسة الجمهورية في مصر، بأقسى العبارات الحوادث الإرهابية الآثمة التي وقعت مساء الجمعة، في عدة مناطق بالعاصمة الفرنسية باريس، وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا واحتجاز آخرين.

    وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، السفيرَ المصري في باريس بنقل خالص التعازي والمواساة للقيادة السياسية، وحكومة وشعب الجمهورية الفرنسية، في ضحايا الحوادث الإرهابية الغاشمة، والتأكيد على تضامن القاهرة مع باريس ومساندة الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الارهاب، الذي لا يعرف حدوداً ولا ديناً، بل امتدت يده الغادرة لتطال حياة الأبرياء وتدمر دون تمييز في شتى دول العالم.

    وتعرب مصر، عن ثقتها الكاملة في أن الأحداث الإرهابية لن تضعف عزيمة الدول والشعوب المُحبة للسلام، بل ستزيدها إصراراً على مكافحة الإرهاب، ودحره حفاظاً على كيانات دولها وصوناً لمُقدراتها، ما يتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولي، من خلال مقاربة شاملة في مواجهة آفة الإرهاب، الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء العالم دون تفريق.

    وكانت ثلاثة انفجارات متزامنة، وقعت مساء الجمعة، في محيط ملعب ستاد دو فرانس، حيث كانت تجرى مباراة ودية بين منتخبي فرنسا وألمانيا، بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، الذي أُجَلّي على الفور، كما حدث إطلاق نار في الدائرة العاشرة والحادية عشرة، حيث يوجد مسرح «باتاكلان» الذي يشهد حاليا عملية احتجاز رهائن.

    وتشير وسائل إعلام فرنسية، أن ثلاثة أشخاص مدججين بالسلاح، أطلقوا النار على قوات الأمن المتواجدة في محيط المسرح.

    الكلمات الدلالية:
    رهائن, ارهاب, تفجير, فرنسا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik