23:59 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال وزير الداخلية الإيطالي انجيلينو الفانو، أمس الاثنين، إن تنظيم داعش قد يهاجم روما بطائرات بدون طيار خلال السنه المقدسة للكنيسة الكاثوليكية التي تبدأ الشهر المقبل، مضيفاً، أنه سيتم إغلاق المجال الجوي فوق العاصمة امام الطائرات بدون طيار خلال المناسبة.

    وتشدد الدول في انحاء اوروبا احتياطات الطوارئ بعد الهجمات التي وقعت في باريس، يوم الجمعة الماضي، واودت بحياة 129 شخصاً علي الاقل في أسوأ هجمات تشهدها فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسئولية عنها. 

    وقال الفانو، في كلمه امام مجلس النواب "البرلمان" انه سيتم منع الطائرات بدون طيار من دخول المجال الجوي فوق وسط روما طوال السنه المقدسة او "اليوبيل" الذي يبدأ في 8 من ديسمبر، ومن المتوقع، أن يجتذب ملايين السائحين الي العاصمة الإيطالية. 

    وفي أعقاب تهديدات متكررة نُسبت الي تنظيم الدولة الإسلامية علي مواقع التواصل الاجتماعي ضد روما والفاتيكان، قال الفانو، إنه سيتم تشديد الأمن في انحاء المواقع التي تعتبر اهدافاً محتمله خاصه داخل ساحه القديس بطرس وحولها. 

    وأضاف، "لدينا اهتمام خاص لخطر هجوم من الجو باستخدام طائرات بدون طيار". 

    وفي وقت سابق، أمس الأثنين، قالت سلطة الطيران المدني في ايطاليا، والتي اعلنت بالفعل عن تعزيز الامن في اعقاب هجمات باريس، إنها امرت مسئولي المطارات بتشديد الاجراءات علي نحو اضافي.

    انظر أيضا:

    إيطاليا: الحوار مع روسيا مهم لحل الأزمات الكبرى في العالم
    الكلمات الدلالية:
    هجمات إرهابية محتملة, وزارة الداخلية الإيطالية, داعش, روما, ايطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook