14:05 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الجيش البلجيكي

    بلجيكا: بدء عملية لمكافحة الإرهاب وسط بروكسل بمشاركة الجيش وقوات الأمن

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    بدأت قوات من الجيش والشرطة في بلجيكا، مساء اليوم الأحد، عملية دهم لملاحقة "إرهابيين" في وسط العاصمة بروكسل، في الوقت الذي أعلن رئيس الوزراء شارل ميشال، عن استمرار مستوى الخطر الإرهابي عند حده الأقصى.

    القاهرة — سبوتنيك.

    وقالت قناة RTBF التلفزيونية البلجيكية، إن أعداداً كبيرة من رجال الأمن والعسكريين يتمركزون في ساحة "غران بلاس" المركزية، وتسمع من مكبرات الصوت أوامر للسكان بعدم الاقتراب من نوافذ منازلهم.

    وأفادت القناة، بأن قوات الأمن حاصرت عدداً من الشوارع المتاخمة للساحة، وذلك بعد دقائق من ورود خبر نقلته محطة تلفزيونية أخرى عن فرض طوق أمني حول فندق "راديسون بلو" الواقع على بعد 300 متر من ساحة "غران بلاس".

    يأتي هذا في الوقت الذي قررت الحكومة بعد تشاورات مع الأجهزة الامنية إبقاء مستوى الإنذار الإرهابي عند حده الأقصى "المستوى 4، تهديد جدي وشيك، لكل أنحاء العاصمة بروكسل، والحد من المناسبات العامة وإبقاء المترو مغلقاً" بحسب شارل ميشال. 

    وأضاف، أن "المدارس ستبقى مغلقة غداً في بروكسل"، معتبراً أن "التهديد يعتبر جدياً ووشيكا".

    قائلاً، إن "ما نخشاه حصول هجمات مماثلة لتلك التي وقعت في باريس ينفذها عدة افراد مع هجمات في عدة مناطق، يرتادها الكثير من الناس".

    ويشتبه بأن العقل المدبر لتفجيرات باريس التي وقعت منذ أسبوعين وراح ضحيتها 132 قتيلاً وأكثر من 350 مصاباً، بلجيكي يدعى عبد الحميد أباعود، وقد قتل في عملية دهم قامت بها الشرطة الفرنسية في باريس غداة الحادث.

    انظر أيضا:

    بلجيكا: خبراء ألغام يفجرون سيارة مشبوهة ركنت قرب كنيسة
    بلجيكا: رفع مستوى التأهب في بروكسل للحالة القصوى بسبب "تهديد خطير"
    الكلمات الدلالية:
    تهديدات إرهابية, مكافحة الارهاب, الجيش البلجيكي, الشرطة البلجيكية, داعش, بلجيكا, بروكسل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik