12:21 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    اضطرت طائرة ركاب ألمانية كانت في طريقها إلى مدينة الغردقة بمصر، أمس الأثنين، إلى تغيير مسارها لتهبط في أحد مطارات العاصمة المجرية بودابست، إثر تلقيها "تهديداً" لم يتم تحديد مصدره على الفور، بحسب ما أكدت السلطات الألمانية.

    ورغم أن الطائرة التابعة لشركة "كوندور" الألمانية، كان من المقرر وصولها إلى مطار المدينة المصرية الواقعة على ساحل البحر الأحمر، في حوالي الثالثة من بعد ظهر الاثنين، إلا أن مسؤول بالمطار أكد، أن الطائرة لم تصل الغردقة في الميعاد المحدد.

    وذكر المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه نظراً لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام، أن سلطات المطار لم تصدر أي معلومات بعد بشأن أسباب تأخر الطائرة القادمة من برلين، لافتاً إلى أن شركة "كوندور" من كبرى شركات رحلات الطيران العارض "الشارتر" إلى الغردقة.

    الطائرة الألمانية أثناء خضوعها للتفتيش في مطار بودابست
    الطائرة الألمانية أثناء خضوعها للتفتيش في مطار بودابست

    وذكر تلفزيون "دويتشه فيله" الألماني أن الطائرة، من طراز "أيرباص A321"، هبطت بشكل اضطراري في بودابست، بعد تهديد بوجود قنبلة على متنها، ونقل عن متحدثة باسم الشرطة المجرية أنه تم تفتيش الطائرة ولم يتم العثور على أي متفجرات أو عبوات مشبوهة على متنها.

    كما ذكرت شركة "كوندور" أنها تلقت "تهديداً غير محدداً"، خلال اتصال هاتفي من مجهول، فتم على الفور إبلاغ قائد الطائرة، التي كانت تقل 120 راكباً، وطاقماً من سبعة أفراد، أثناء تحليقها في أجواء صربيا، وتم تغيير مسارها إلى مطار بودابست.

    الكلمات الدلالية:
    تهديدات إرهابية, شركة كوندور الألمانية, المانيا, المجر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook