Widgets Magazine
00:38 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    بول راين رئيس مجلس النواب الأمريكي

    النواب الأمريكي يقر مشروع قانون لتشديد شروط الإعفاء من التأشيرات

    © AP Photo / Molly Riley
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أقر مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة، أمس الثلاثاء، مشروع قانون يدعو إلى تشديد شروط برنامج الإعفاء من الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

    ويقضي مشروع القانون، الذي حظي بموافقة 407 أصوات ومعارضة 19 صوتاً، بفرض حظر على مواطني الدول المشاركة في برنامج الإعفاء بينما زاروا العراق أو سوريا أو إيران أو السودان خلال السنوات الخمس الأخيرة، من السفر إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة.

    ويأتي مشروع القانون الجديد رداً على الهجمات التي وقعت في باريس مؤخراً وأعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عنها، وكذلك الهجوم الذي وقع في كاليفورنيا الأسبوع الماضي والذي يُشتبه في أن منفذيه كانا يؤيدان تنظيم "داعش".

    وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان، إن مشروع القانون سيساعد في تحييد تهديدات العناصر الإرهابية الأجنبية التي تدخل الولايات المتحدة، كما يدعو إلى تعزيز عمليات تبادل المعلومات بين الولايات المتحدة والدول المشاركة في برنامج الإعفاء من التأشيرات والبالغ عددها 38 دولة.

    ويسمح مشروع القانون لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية بإنهاء مشاركة أي دولة في برنامج الإعفاء من التأشيرات في حال عدم قيامها بتبادل المعلومات بصورة كافية.

    ووفقاً لمشروع القانون، سيتم السماح للسياح من الـ 38 دولة بما في ذلك بريطانيا وإسبانيا وفرنسا، بالإقامة في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 90 يوماً بدون الحصول على تأشيرة.

    يذكر، أن نحو 20 مليون سائح من الدول الـ 38 يستفيدون من هذا البرنامج سنوياً.

    الكلمات الدلالية:
    تأشيرة دخول, قانون جديد, إجراءات أمنية, مجلس النواب الأمريكي, داعش, امريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik