08:20 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    أنجيلا ميركل

    ميركل: الاعتداءات على النساء في كولونيا تثير تساؤلات

    © REUTERS/ Fabrizio Bensch
    العالم
    انسخ الرابط
    0 36711

    ميركل: الاعتداءات الجنسية على النساء في مدينة كولونيا الألمانية تطرح تساؤلات بشأن التعايش الثقافي.

    برلين — سبوتنيك

    صرحت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، بأن الاعتداءات الجنسية على النساء في مدينة كولونيا الألمانية تطرح تساؤلات بشأن التعايش الثقافي، ولا تعتبر حادثاً انفرادياً.

      وقالت ميركل خلال مؤتمر صحفي لها في برلين "بالطبع، هناك تساؤلات جدية تتخطى إطار ما حدث في كولونيا. وهذه التساؤلات تخص ما إذا كانت هناك علاقة، وما إذا كان هناك أسلوب عام للتصرف، وما إذا هناك نوع من الاحتقار تجاه النساء. علينا أن نقف ضد ذلك بكل حزم، لأنني لا اعتقد بأن هذا حادث انفرادي".

    وأكدت ميركل أنه يجب على الدولة إيجاد الردود على تلك التساؤلات. وأشارت إلى أنه "إذا تطلب ذلك تغييرات قانونية، وتغييرات في نظام الحماية الذي توفره الشرطة، فأود التذكير بأننا قد اتخذنا خطوات لزيادة ميزانية وزارة الداخلية، وزيادة عدد الشرطيين الفدراليين بمقدار 4 آلاف شخص، وهذه أمور ضرورية. لكننا يجب أن نتحدث أيضاً عن أسس التعايش الثقافي في ألمانيا". ووعدت بأن تكون هناك "أفعال محددة" بعد هذا الكلام.

    هذا وكانت شرطة مدينة كولونيا قد ذكرت يوم الثلاثاء الماضي، أنها تلقت نحو 90 شكوى من نساء بشأن تعرضهن لاعتداءات جنسية من قبل رجال في ليلة رأس السنة، "يبدو أنهم من شمال أفريقيا أو من أصول عربية"، يفترض أنهم من المهاجرين. ونقلت مجلة "شبيغل" عن قائد الشرطة المحلية فولفغانغ ألبرس، أن حوالي ألف رجل، تتراوح أعمارهم بين 15 و35 سنة، تجمعوا في الساحة أمام كاتدرائية كولونيا، واعتدوا على النساء وتحرشوا بهن جنسياً وسرقوا منهن محافظ نقود وهواتف نقالة.

    انظر أيضا:

    أحلام ميركل تتفجر كفقاعات الصابون بسبب اللاجئين
    رسالة في بريد كلينتون تكشف كراهية ميركل لأوباما
    فتاة فلسطينية أبكتها ميركل تحصل على رخصة إقامة بألمانيا
    الكلمات الدلالية:
    أنجيلا ميركل, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik