16:55 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    طهران

    طهران ترحب بمقترحات روسيا لتسوية الأزمة مع الرياض

    © AP Photo/ Ebrahim Noroozi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 131832

    طهران ترحب بأية مقترحات من جانب موسكو لتسوية الأزمة مع السعودية.

    موسكو — سبوتنيك

    صرح مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين شيخ الإسلام، اليوم الثلاثاء، بأن طهران ترحب بأية مقترحات من جانب موسكو لتسوية الأزمة مع السعودية.

      وقال شيخ الإسلام في تصريح لوكالة "سبوتنيك": "قبل كل شيء، نعبر عن الشكر لروسيا وللرئيس فلاديمير بوتين شخصيا، على أنه أبدى اهتماما خاصا بما يحدث، وأعرب عن رغبته في المشاركة في تسوية الأزمة في العلاقات بين البلدين، التي لا تساهم في استتباب الاستقرار بالمنطقة بشكل عام".

    وأكد المستشار أن "إيران ترحب بأية محاولات من جانب روسيا لتسوية الأزمة التي نشبت في العلاقات بين طهران والرياض". وأضاف: "إذا كانت لدى الرئيس فلاديمير بوتين المحترم خطة فعالة، فإن إيران ستقبل تلك المبادرة من جانب روسيا. ومثلما يقال، يمكن اختيار الأصدقاء والحلفاء، وليس الجيران ".

    هذا وكان مصدر دبلوماسي مطلع قد ذكر لوكالة "نوفوستي" أن إيران لم تتوجه إلى روسيا بطلب رسمي للتوسط في تسوية النزاع الحالي بين طهران والرياض.

    وأكد الرئيس فلاديمير بوتين، في تصريح لصحيفة "بيلد" الألمانية استعداد موسكو لبذل جهود من أجل تسوية النزاع الذي نشب عقب تنفيذ حكم الإعدام بحق الداعية نمر باقر النمر في السعودية، الذي خلف ردود فعل غاضبة في إيران، بما في ذلك اقتحام وإحراق السفارة السعودية في طهران.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يبحث مع عبد اللهيان العلاقات بين طهران والرياض
    طهران تدين الهجوم على سفارة السعودية وتقيل الموظف المسؤول
    سفير إيران لدى الإمارات العربية المتحدة يعود إلى طهران
    الكلمات الدلالية:
    طهران, الرياض, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik