17:50 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بناية مدمرة في مطار دونيتسك

    القوات الأوكرانية "تقصف" نية الغرب رفع العقوبات عن روسيا

    © Sputnik. Sergey Averin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 78902

    كثفت القوات الأوكرانية عمليات القصف في ريف دونيتسك.

    زادت القوات الأوكرانية من عمليات القصف التي تستهدف مواقع وحدات الحماية الشعبية التي تدافع عن جمهوريتين شعبيتين أعلنهما مناوئو الانقلاب الذي غيّر السلطة في العاصمة الأوكرانية كييف في عام 2014 — جمهورية دونيتسك وجمهورية لوغانسك — ومنازل المواطنين في ريف مدينة دونيتسك، منتهكة اتفاق وقف إطلاق النار.

    وأرجع قائد عسكري في جمهورية دونيتسك سبب تكثيف القوات التابعة لنظام الحكم في كييف لعمليات القصف إلى ما أعلنه وزير الخارجية الأمريكي ووزارة الخارجية الألمانية مؤخرا.

    وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والمتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، أمس الجمعة، إمكانية رفع العقوبات الغربية عن روسيا في وقت قريب.

    وفرض الغرب العقوبات على روسيا بعدما بدأ القتال في منطقة دونباس في جنوب شرق أوكرانيا، زاعما أن موسكو تدعم الانفصاليين في منطقة دونباس.

    وقال أدوارد باسورين، نائب رئيس أركان الحماية الشعبية لجمهورية دونيتسك، للصحفيين اليوم الجمعة، إن القوات الأوكرانية كثفت عمليات القصف التي تستهدف أراضي جمهورية دونيتسك، بعدما كشف وزير الخارجية الأمريكي ووزارة الخارجية الألمانية عن نية رفع العقوبات عن روسيا.

    كما كثف النظام الأوكراني حملة الافتراءات على جمهورية دونيتسك لمنع ترطيب العلاقات بين روسيا والغرب وإحباط جهود تنفيذ اتفاقات مينسك لحل الأزمة في شرق أوكرانيا.

    انظر أيضا:

    راجمات صواريخ تختفي من مستودعات الجيش الأوكراني
    العتاد الأمريكي غير الصالح يهدم معنويات الجيش الأوكراني
    دونيتسك: تنفيذ اتفاقات مينسك من جانب واحد
    الكلمات الدلالية:
    دونيتسك, دونباس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik