21:38 GMT15 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 25
    تابعنا عبر

    أعلن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية، أن تقييم الترسانة النووية لكوريا الشمالية لم يتغير ويبقى منخفضا، ولكن على استعداد لتدميرها إذا لزم الأمر.

     موسكو — سبوتنيك.

    وأفاد المصدر، "تقييم الحكومة الأميركية لم يتغير. نحن لا نرى لدى كوريا الشمالية إمكانية استخدام الأسلحة النووية أو وضعها على صواريخ باليستية عابرة للقارات."

    وأضاف، أن "القوات المسلحة للولايات المتحدة، إذا لزم الأمر، على استعداد لتدميرها"، وفقاً لوكالة فرانس برس.

    هذا وأصدر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمرا ،في وقت سابق،  حول  جاهزية استخدام الأسلحة النووية  في البلاد في أي وقت، مؤكدا، ان كوريا الشمالية ستعيد النظر في عقيدتها العسكرية لتكون مستعدة لتوجيه ضربات استباقية بسبب الوضع الحالي، الذي يمثل تهديدا للبلاد.

    وقد تبنى مجلس الأمن الدولي، يوم الأربعاء المنصرم، بالإجماع قرارا برقم 2270، يفرض حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية، تشمل منع توريد وقود الطيران والصواريخ وحظر توريد كافة أنواع الأسلحة التقليدية، وتفتيش كافة الشحنات القادمة من وإلى البلاد، وغير ذلك من القيود.

    ويأتي ذلك بعد أن أعلنت كوريا الشمالية، يوم 6 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن قيامها بتجربة تفجير أول قنبلة هيدروجينية خاصة بها، مما أثار قلقا وتخوفا لدى المجتمع الدولي. وفي وقت لاحق، قامت كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ فضائي يحمل على متنه قمرا صناعيا وما تبعه من انتقادات حادة وإدانة واسعة حتى من الدول الصديقة لبيونغ يانغ.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية: الجيش جاهز لـ "ضربة وقائية" باستخدام الأسلحة نووية
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, كوريا اشمالية, البنتاغون, توتر, استفزاز, اسلحة نووية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook