10:31 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    هددت كوريا الشمالية بـ"إطلاق حرب مقدسة شعبية شاملة وإفناء المعتدين" في حال قامت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالقيام بأعمال عدائية ضدها.

    وأشار بيان مشترك صدر عن حكومة البلاد وأحزابها السياسية ومؤسساتها، الأربعاء، ردا على التدريبات العسكرية الأمريكية-الكورية الجنوبية المشتركة، والتي تنفذ في إطارها "تجربة عمليات خاصة للتقدم في عمق الأراضي الكورية الشمالية" و"توجيه ضربات دقيقة إلى المنشآت الاستراتيجية لكوريا الشمالية".

    وتوعدت بيونغ يانغ بأن "شعب البلاد كله سيقف للدفاع عن زعيم كوريا الشمالية"، مهددة في الوقت نفسه، بأن الجيش الشعبي الكوري "سينفذ ضربات وقائية ضد العدو باستخدام رؤوس نووية". 

    وتجدر الإشارة إلى أن الخبراء الكوريين الشماليين أجروا، يوم الثلاثاء، بأمر من الزعيم كيم جونغ أون، وفي إطار الرد على المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية، التي تعد، حسب سيئول، الأكبر في تاريخ المنطقة، اختبارا لقدرة رؤوس الصواريخ البالستية العابرة للقارات على مقاومة الحرارة.

    وقالت بيونغ يانغ، إن الاختبار دل على أن مواد التصنيع الكورية الشمالية المقاومة للحرارة تضمن خروج رؤوس الصواريخ البالستية العابرة للقارات من المدار ودخولها في الطبقات الكثيفة للغلاف الجوي لاستهداف منشآت العدو.

    ووفقا لوسائل الأعلام، أشاد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بنتائج الاختبار، مشيرا إلى أن كوريا الشمالية قد أعدت تكنولوجيات لا تمتلكها إلا بعض الدول العسكرية الكبرى، الأمر الذي ضمن تقدما هائلا في مجال إنتاج الصواريخ البالستية.

    كما أمر ببقاء القوات الكورية الشمالية في حالة استعداد قتالي دائم، وحذر كوريا الجنوبية من القيام باستفزازات، مؤكدا أنه سيصدر أمرا بتوجيه ضربة إليها باستخدام جميع الوسائل الهجومية، بما في ذلك الرؤوس النووية، في حال وقوع تلك الاستفزازات.

    وفرض مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة قاسية على بيونغ يانغ بسبب تجاربها النووية، لكن كرويا الشمالية واصلت اختباراتها العسكرية بإطلاق صاروخ بعيد المدى الشهر الماضي، الأمر الذي دفع الأمم المتحدة لفرض عقوبات جديدة عليها.

    وتعليقا على التهديدات النابعة عن كوريا الشمالية أكد رئيس القيادة الشمالية للقوات الأمريكية، الأميرال ويليام غورتني، الخميس، أن بيونغ يانغ تملك صاروخا بالستيا عابرا للقارات وقادرا على وصول أراضي الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    الصين تدعو للتهدئة عقب إعلان كوريا الشمالية عن خططها النووية الجديدة
    القوات الأمريكية والكورية الجنوبية تتدرب على سيناريو الإنزال في كوريا الشمالية
    زعيم كوريا الشمالية يأمر بإجراء المزيد من التجارب النووية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار الكوريتين, حرب شعبية, تهديد بضربات نووية استباقية, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook