23:49 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    سعادة

    تقرير الأمم المتحدة عن السعادة... الدنمارك الأولى عالميا والإمارات في المقدمة عربيا

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 123631

    أعلنت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، تقرير السعادة العالمية لعام 2016، وجاء فيه أن الدنماركيين هم أسعد شعوب الأرض، وذلك في دراسة شملت 156 دولة.

    وذكر التقرير الأممي، أن "رفاهية الإنسان يجب أن تراعى من خلال إتباع نهج شامل يجمع بين أهداف اقتصادية واجتماعية وبيئية".

    وجاءت سويسرا في المرتبة الثانية عالميا، وأيسلندا في المركز الثالث، فيما حلت النرويج وفنلندا في المرتبتين الرابعة والخامسة.. فيما حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في الثامن والعشرين عالميا متفوقة على كل الدول العربية في القائمة، وفي المركز الرابع والثلاثين المملكة العربية السعودية والثانية عربيا، وحلت قطر في المركز السادس والثلاثين والثالث عربيا، والجزائر في المركز الثامن والثلاثين والرابع عربيا، والكويت في المركز الحادي والأربعين والخامس عربيا.

    وجاء تقرير الأمم المتحدة في إطار إحيائها لليوم العالمي للسعادة، يوم 20 مارس من كل عام، وتناول التقرير، الذي أعده برنامج التنمية المستدامة بالأمم المتحدة، تحليل ظروف الحياة اليومية في 156 دولة، واستند الترتيب إلى 38 مؤشرا مختلفا، من بينها مستوى الفساد في المجتمع والتعليم والصحة والأجور، وقدرة الأفراد على تقرير مستقبلهم.

    يذكر أنه تم نشر أول تقرير للسعادة عالميا في أبريل 2012، وبعدها تقرر في 28 يونيو من نفس العام للاحتفال بيوم عالمي للسعادة، على هامش فعاليات الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة بعنوان "السعادة ورفاهية المجتمع والنموذج الاقتصادي الحديث".

    انظر أيضا:

    حاكم دبي يعلن عن ''وزير للسعادة'' وآخر ''للتسامح''
    بنسبة 100% وزيرة السعادة الإماراتية تسعد المواطنين في أول قراراتها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, السعادة, تقرير, الأمم المتحدة, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik