Widgets Magazine
09:53 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    سقوط طائرة فلاي دبي جنوب روسيا

    خبير: من المبكر معرفة أسباب سقوط طائرة فلاي دبي جنوب روسيا

    © Sputnik . Press-service of Russian Emergency Situations Ministry
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    اعتبر اللواء طيار صلاح الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العُليا، أن الوقت لازال مبكراً لمعرفة أسباب سقوط طائرة شركة "فلاي دبي" في رستوف على الدون في جنوب روسيا.

    القاهرة- سبوتنيك.

    وقال الحلبي، في تصريحات حصرية لوكالة "سبوتنيك"، إنه "بالنسبة لحوادث الطيران، لا يمكن بدء الحديث عن أسباب الحادث، أو حتى استبعاد أي أسباب قبل جمع البيانات وتحليلها".

    وأضاف "هناك عوامل كثيرة قد تؤدي لحادث الطائرة، مثل العطل الفني أو الخطأ البشري أو الأحوال الجوية أو التخريب. ومن الوارد أن تتفاعل عدة عوامل مع بعضها البعض".

    وأوضح الحلبي، "هناك ثلاثة مصادر رئيسية لجمع المعلومات والبيانات التي ترجح أو تستبعد أسباب لسقوط الطائرة. وهي حطام الطائرة الذي يجري جمعه وتحليله عقب الحادث، والصندوق الأسود للطائرة الذي يتضمن كل العمليات التي جرت في الطائرة منذ إقلاعها وحتى سقوطها، والصندوق الأسود لقمرة القيادة والذي يتضمن تسجيلات الطيار ومساعده والاتصالات والسجلات التي تشمل سجلات طاقم الطائرة والركاب والطائرة نفسها".

    وأضاف الحلبي "قبل جمع تلك البيانات لا يجب استبعاد أو ترجيح أي سبب وأي حديث قبل جمع البيانات مجرد حديث انطباعي ولا أساس علمي له".

    انظر أيضا:

    بالصور... امرأة روسية تنجو من الموت فى كارثة "فلاي دبي" بمعجزة
    بالفيديو... تسجيل لقائد طائرة "فلاي دبي" قبل تحطمها فى روسيا بدقائق
    التحقيق في كارثة طائرة "فلاي دبي" يستغرق شهرين
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik