21:05 19 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    رجب طيب أردوغان

    لم يحدث منذ سنوات.. السياحة التركية تتعرض لخسائر كبيرة

    © Sputnik. Ramil Sitdikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 52

    يعاني قطاع السياحة التركي من خسائر كبيرة بسبب تدهور العلاقات مع روسيا والهجمات الإرهابية المتكررة في العاصمة وغيرها من المدن في تركيا.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقد ارتفعت عائدات السياحة في تركيا ثلاث مرات في الفترة 2001-2014، لتصل إلى 34.3 مليار دولارا، في عام 2012، وأصبحت اسطنبول واحدة من خمسة وجهات سياحية الأكثر شعبية، وفقا لتصنيف المدن الأكثر زيارة  حسب مؤشر ماستركارد العالمي.

    وقد نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إحصاءات حكومية عن أن حوالي مليون شخص كانوا يعملون في قطاع السياحة، أي 7 % من السكان القادرين على العمل.

    لكن الوضع تغير بشكل كبير بعد إسقاط طائرة "سوخوي 24" الروسية من قبل مقاتلات تركية، يوم الثلاثاء 24 نوفمبر/ تشرين ثاني، ما أسفر عن مصرع أحد الطيارين الروس، وتمَّ إنقاذ الآخر من قبل القوات الخاصة الروسية والسورية.

    وأسفر الحادث عن اتخاذ موسكو تدابير رامية إلى ضمان الأمن القومي وتدابير اقتصادية رداً على تصرف أنقرة العدائي، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تلك الحادثة، بأنها كانت بمثابة طعنة في الظهر من قبل "المتواطئين مع الإرهابيين"، كما أثرت الهجمات الإرهابية المتكررة سلبيا على الوجهة السياحية لتركيا.

    المرشد السياحي الأكبر في العالم "توي كروب" وجمعية السياحة الألمانية يؤكدان، أن عدد الرحلات إلى هذا البلد انخفض بنسبة  40 % مقارنة مع 2015، بحسب "وول ستريت جورنال".

    ووفقا لها، وضع مئات الفنادق للبيع بسبب انخفاض مستوى الحجوزات حتى خلال موسم  الذروة بالصيف.

    انظر أيضا:

    أردوغان: تركيا أصبحت هدفا للإرهاب
    إسرائيل تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى تركيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا, أخبار العالم, خسائر, قطاع السياحة, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik