18:24 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، مؤكداً إيجابية المناخ الذي تجري فيه الجولة الثانية من المفاوضات السورية-السورية، "نحتاج مساعدة جون كيري وسيرغي لافروف، لأنهما أثبتا في السابق أن تفاهمهما يدفع العملية السياسية".

    القاهرة — سبوتنيك
    وأضاف دي ميستورا أن لديه "توقعات عالية جداً بأن محادثات موسكو ستكون مفيدة في الاتجاه الصحيح، وستساعدنا في استئناف المحادثات بالطريق الصحيح من أجل الانتقال السياسي".
    ورأى المبعوث الأممي، خلال إيجازه الصحافي، مساء الثلاثاء، بعد اجتماعه بوفد المعارضة السورية في جنيف، أن "المناخ تغير، من الطرفين، ولم تغلق الأبواب، ولم نجد رفضاً للاعتراف بالآخر، والطرفان مهتمان بسماع بعضهما عن طريقنا، لأن الجميع لديه مصلحة في الحفاظ على الهدنة، وهناك أيضاً إحساس أن هذه صفحة جديدة يمكن أن تنتهي بانتقال سياسي".
    وأشار دي ميستورا إلى أن الجولة الجارية من المفاوضات تنتهي بعد غدٍ الخميس، منوهاً عن أن "غداً سيكون يوما مثيرا لأننا سنلتقي الطرفين، وسنستشير الأطراف الأخرى الموجودة في جنيف".
    وأعلن دي ميستورا أنه سلّم وفد المعارضة الوثيقة المقدمة من وفد الحكومة السورية، "وكان لهم تعليقهم عليها"، وأوضح أنه الآن لديه وثائق قدمها الطرفان، "وسنبحث عن نقاط الاتفاق والاختلاف ونرى كيفية تحقيق أرض مشتركة".
    هذا، ومن المقرر أن يزور جون كيري موسكو يومي 23 و24 آذار/ مارس. وبالإضافة إلى اللقاء مع سيرغي لافروف، من المقرر أن يلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأكد المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن المباحثات ستتناول موضوعي سوريا وأوكرانيا.

    انظر أيضا:

    إصرار "دي ميستورا" على مناقشة مصير "الأسد" مرفوض
    ممثلون عن الحكومة السورية والمعارضة لا يرتاحون لـ"دي ميستورا"
    دي ميستورا: مسألة المعتقلين تعتبر بندا رئيسيا في المفاوضات السورية
    الكلمات الدلالية:
    ستيفان دي ميستورا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook