06:04 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء 23 آذار/ مارس، أن أحد الإرهابيين الذين قاموا بالهجمات الإرهابية في بروكسل، اعتقل من قبل السلطات التركية في محافظة غازي عنتاب على الحدود مع سوريا في حزيران/ يونيو عام 2015 وتم ترحيله إلى بلجيكا.

    أنقرة — سبوتنيك
    من جانبها لم تؤكد النيابة العامة البلجيكية ما ورد على لسان الرئيس التركي حول ترحيل أنقرة لأحد مرتكبي الأعمال الإرهابية في بروكسل إلى بلجيكا، وذلك وفقا للنسخة الإلكترونية لصحيفة "مورغين".

    قال أردوغان خلال مؤتمر صحفي، اليوم في أنقرة: "لقد اعتقلنا أحد الإرهابيين، الذين قاموا بالهجوم في بروكسل، في حزيران/ يونيو من العام الماضي في غازي عنتاب ورحلناه إلى بلجيكا، وتم تسليم مذكرة إلى السفارة البلجيكية يوم 14 تموز/ يوليو بهذا الشأن، لكن البلجيكيون أطلقوا سراحه، على الرغم من تحذيراتنا بأن هذا الرجل لديه اتصالات مع إرهابيين أجانب، بلجيكا لم تتمكن من العثور على مثل هذه اتصالات".
    ويذكر أن انفجارين وقعا بمطار بروكسل الدولي صباح 22 آذار/ مارس، وتلاهما انفجار ثالث بمحطة "مالبيك" للمترو. وأكد المدّعي العام البلجيكي، أن الحصيلة الحاليّة للضحايا هي 31 قتيلاً و270 جريحا.
    وحددت بروكسل هوية اثنين من المهاجمين، بينما لا تزال السلطات تلاحق مشتبها به ثالثا.
    وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن التفجيرات. وعلى إثر الهجوم رفعت السلطات البلجيكية درجة الخطر الإرهابي إلى القصوى، وشددت الإجراءات الأمنية.

    انظر أيضا:

    "الدرون" تكتشف متفجرات داخل شقة منفذي عملية بروكسل(فيديو)
    الادعاء العام البلجيكي يكشف تفاصيل تفجيرات بروكسل
    ميدفيديف: هجمات بروكسل تكشف سهولة تعرّض أوروبا
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, بلجيكا, رجب طيب أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook