10:15 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    البنتاغون

    البنتاغون: غير مستعدين للتعاون العسكري مع موسكو في سوريا

    © Sputnik. David B. Gleason
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40111

    قال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك، إن واشنطن غير مستعدة حاليا للتعاون العسكري مع موسكو في سوريا، وذلك رغم أن روسيا تلعب دورا بناء في ضمان سريان الهدنة هناك، حسب تعبيره.

    وأشار كوك في مؤتمر صحفي عقده، الثلاثاء 29 مارس/آذار، إلى أنه من الواضح أن المساعي العسكرية لروسيا تركز على محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، مضيفا أن الولايات المتحدة ترحب بهذا الأمر.

    المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك
    المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك
    وقال المسؤول الأمريكي، إن الروس "يلعبون دورا بناء فيما يخص وقف الأعمال القتالية"، معيدا إلى الأذهان أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يؤكد على هذا.

    وتابع كوك، "نشاهد تطورات الأحداث على الأرض بسوريا ونسعى من جانبنا إلى وقف الأعمال القتالية، الذي نأمل في أن يؤدي إلى نهاية الحرب في سوريا".

    وقال كوك في مؤتمر صحفي: "سنواصل جهودنا لمكافحة داعش. إذا واصلت روسيا التركيز على داعش، فهذا جيد، ولكن في الوقت الحالي نحن لسنا في وضع يسمح لنا بالتعاون مع روسيا في هذه الجهود".

    وتوصلت موسكو وواشنطن، يوم 22 شباط/فبراير الماضي، إلى اتفاق بشأن الهدنة في سوريا، التي بدأ سريانها اعتباراً من 27 شباط/فبراير الماضي.

    وحسب الإعلان المشترك لروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، لا تشمل الهدنة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من المنظمات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي كمنظمات إرهابية.    

    انظر أيضا:

    البنتاغون: روسيا تلعب دورا بناء في عملية الهدنة بسوريا
    البنتاغون: تحطم مقاتلة من طراز "إف 16" في أفغانستان
    البنتاغون يتطلع إلى الميزانية الكفيلة "بردع عدوان روسي"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار أمريكا, أخبار سوريا, أخبار العالم, الحرب على الإرهاب, الأزمة السورية, داعش, البنتاغون, المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك, سوريا, روسيا, امريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik